أبوظبي

أكدت بلدية مدينة أبوظبي أهمية الالتزام بحظر إسكان الفنيين والعمال في المواقع الإنشائية، مؤكدة ضرورة إسكانهم في السكنات العمالية المخصصة لهم، وذلك تطبيقاً للقوانين المعمول بها في إمارة أبوظبي، وحماية لصحة العمال وسلامتهم، وتوفير بيئة مناسبة وإيجابية لهم.
جاء ذلك خلال الحملة التوعوية التي تنفذها البلدية ممثلة بقطاع عمليات البلديات الفرعية، وجميع مراكز البلدية الفرعية بهدف توعية أصحاب العقارات والشركات في أبوظبي وضواحيها بشأن الالتزام بالقوانين والضوابط التي توفر بيئة سكن آمنة وصحية لجميع العمال.
وقد شملت الحملة محورين: محور ميداني تمثل بقيام مفتشي البلدية بجولات ميدانية على المواقع الإنشائية، وسكنات العمال للتوعية بالمعايير المطلوبة بسكن العمال، وحث المسؤولين عن هذه المواقع بخصوص توفير أفضل بيئات السكن للعمال، وحماية صحتهم وسلامتهم، وكذلك التنويه إلى الآثار السلبية المتأتية من إسكان العمال في المواقع الإنشائية، والتبعات القانونية والجزائية المترتبة على هذا الفعل.
أما المحور الثاني للحملة فتجسد بحملة إلكترونية تم عبرها بث الرسائل التوعوية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والحسابات الرسمية لبلدية مدينة أبوظبي، وكذلك إرسال آلاف الرسائل النصية التي استهدفت تثقيف المعنيين في شركات المقاولات والاستشاريين والمسؤولين عن المواقع الإنشائية، وتوضيح التزاماتهم تجاه العمال، وخصوصاً ما يتعلق بتوفير السكن الحضاري والملائم الذي يحفظ صحتهم وسلامتهم.
كما دعت بلدية مدينة أبوظبي خلال الحملة شركات المقاولات والمسؤولين عن السكنات العمالية إلى أهمية الإلمام والالتزام بمتطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة في مساكن العمال النظامية ، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير إلزامي نظراً للنتائج الإيجابية التي تعود على الشركات والعمال في هذه السكنات على حد سواء من جراء تطبيق متطلبات البيئة والصحة والسلامة.
وأشارت بلدية مدينة أبوظبي أنها تعمل على تنفيذ مثل هذه الحملات بشكل مستمر طوال العام، وفقاً لاستراتيجيتها وخططها المتبعة في الحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي الذي تتمتع به أبوظبي، وحرصاً على صحة وسلامة الفنيين والعمال وكافة أفراد المجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق