أبوظبي

ضمن إطار ترسيخ وتجسيد قيم عام 2023 والذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ( حفظه الله) "عاماً للاستدامة" نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال إدارة البيئة والصحة والسلامة ورشة تعريفية لشرح تفاصيل دليل الجهات الحكومية في أبوظبي تحت عنوان (حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة).
وتأتي هذه الورشة بهدف إشراك الموظفين والمجتمع في تعزيز الحفاظ على البيئة وخصوصاً فيما يتعلق بالتعامل مع المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، والتي نص عليها إعلان حكومة إمارة أبوظبي ابتداءً من 1 يونيو 2022 ، ضمن دليل شامل يتضمن الإجراءات المطلوبة من الجهات الحكومية في أبوظبي لتطبيق الهدف المتمثل في (حكومة خالية من المواد المستخدمة لمرة واحدة)، ويقدم الدليل الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها للالتزام بهذا الهدف، ويوفر الدليل كذلك للجهات الحكومية والموظفين سبل تطبيق بنود الدليل من خلال الحد من استخدام المواد البلاستيكية وغير البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، والتحول إلى استخدام البدائل متعددة الاستخدامات وذات الأثر البيئي المقبول.
واستهدفت الورشة الحث على  تقليل النفايات و المواد ذات الاستخدام الواحد، وذلك من خلال الحد من استخدام هذه المواد، والتحول إلى استخدام البدائل متعددة الاستخدامات وذات الأثر البيئي الأقل.
كما ركزت الورشة على شرح الاستدامة و كيفية تطبيقها للحفاظ على البيئة من خلال نشر ثقافة استخدام المواد الصديقة للبيئة.      
وتناولت الورشة العديد من المحاور منها: الهدف من الدليل وكيفية تطبيقه، ونطاق تطبيق الدليل، وكيفية تطبيقه، وكيفية قياس التطبيق، ومراقبته، وما هي المرافق والأماكن التي يشملها تطبيق الدليل، وكذلك تضمنت الورشة شرحاً مفصلاً للمواد المستهدفة بالالتزام، والبدائل الممكنة للمواد المستهدفة، وغيرها من المحاور والنقاط التي تبين تفاصيل الدليل.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق