أبوظبي

نفذت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية – مركز بلدية الوثبة- حملة توعوية – عن بعد – استهدفت رفع مستوى الوعي لدى المقاولين والاستشاريين بشأن قوانين البناء ومتطلباته أثناء وبعد عملية البناء، و اطلاعهم وحثهم على أهمية الالتزام بالقوانين والاشتراطات الصادرة من دائرة البلديات والنقل والتي تهدف إلى المحافظة على المظهر العام وسلامة وصحة السكان والعمال، وكذلك المحافظة على البنية التحتية لمواقع البناء وتلافياً للتعرض للمخالفات والغرامات الناتجة عن عدم الالتزام باللوائح المنظمة لمشاريع البناء على اختلاف أنواعها، حيث استمرت الحملة أربعة أيام متواصلة.
وتضمنت الحملة نشر مواد إرشادية وتوعوية في جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وإرسال رسائل نصية إلى الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بالمقاولين والاستشاريين لدعوتهم إلى الالتزام بقوانين البناء.
وأكدت الحملة على العديد من المحاور الواجب الالتزام بها أثناء وبعد إتمام مشاريع البناء ومنها على سبيل المثال:
- ضرورة إزالة الأسوار والمباني المؤقتة للعمال بعد إتمام البناء، وكذلك المعدات وإبعادها عن خطوط ومسارات الخدمة للمساهمة في سلامة وصحة الأفراد وحماية المظهر العام. 
- تشوين مواد البناء ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك.
- حماية مستخدمي الطريق والجوار من سقوط مخلفات مواد البناء والمعدات من خلال الالتزام بمعايير الصحة والسلام . 
- التأكيد على أن صحة وسلامة المجتمع مسؤولية والتزام، من خلال تطبيق خطة الصحة والسلامة العامة في المواقع الإنشائية.
ضمن هذا الإطار دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع العاملين في مواقع البناء إلى ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية ومعايير السلامة والأمان لحماية صحة وسلامة العمال، والمساهمة في حماية المظهر العام من كافة أنواع المشوهات أو مخلفات البناء ، مؤكدة ثقتها بالتزام قطاع البناء بهذه المتطلبات.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق