أبوظبي

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، التابعة لدائرة البلديات والنقل، أعمال صيانة شبكات صرف مياه الأمطار في كافة المناطق الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية ومراكزها الفرعية في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين. 
وهدفت الأعمال إلى الحفاظ على شبكات صرف مياه الأمطار ورفع كفاءتها، وتعزيز المظهر الحضاري العام بما يواكب التطور والنمو العمراني الذي تشهده أبوظبي، وكذلك تحسين الحركة المرورية حفاظاً على السلامة العامة، وتعزيز معايير جودة الحياة بما يساهم في إسعاد كافة أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار لمدينة أبوظبي.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أنه تم الانتهاء من كافة أعمال الصيانة والتنظيف الدوري لجميع شبكات وفتحات تصريف مياه الأمطار الواقعة ضمن النطاق الجغرافي للبلدية، مشيرة إلى أن محطات تصريف مياه الأمطار تتم صيانتها بشكل أسبوعي وشهري، وكذلك كل ثلاثة وستة أشهر وبشكل سنوي، حيث يتم تكرار هذه الأعمال كل عام وفقاً لبرنامج الصيانة المعتمد لدى البلدية.
وأضافت البلدية أن أعمال الصيانة تتضمن تنظيف وإزالة الانسدادات في شبكات صرف مياه الأمطار، وصيانة محطات الرفع لنظام صرف المياه، وكذلك صيانة سنوية لخزانات المحطات، والصيانة السنوية للمصبات البحرية وبوابات عدم الارتداد، بالإضافة إلى متابعة ومراقبة التشغيل والتحكم في محطات صرف مياه الأمطار من خلال نظام "السكادا".
وأفادت بلدية مدينة أبوظبي أن أعمال الصيانة تتم وفقاً لمعايير تعزيز الاستدامة، حيث يتم استخدام مواد صديقه للبيئة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وتطبيق معايير البيئة والصحة والسلامة، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وكذلك حماية أصول الطرق والبنية التحتية، بالإضافة إلى أتمتة عمليات مراقبة محطات الضخ باستخدام نظام "SCADA".
وأشارت البلدية إلى أن نظام تصريف مياه الأمطار في مدينة أبوظبي تم تصميمه وتنفيذه وفقاً لأعلى المعايير والنظم الدولية، حيث تتم متابعة شبكات صرف مياه الأمطار طوال الموسم، بما يضمن تصريف المياه حسب كميات هطول الأمطار السنوية، كما يتم بشكل متواصل إنشاء وإضافة شبكات جديدة في المناطق التي يتم تطويرها، وكذلك صيانة وتنظيف تلك الشبكات بشكل دوري ومستمر للمحافظة على كفاءتها التشغيلية.
وتؤكد بلدية مدينة أبوظبي أنها تكثف أعمال الصيانة ورفع كفاءة شبكات صرف مياه الأمطار قبل حلول المواسم المطرية، وكذلك قيام الفرق الفنية التابعة لفريق صيانة أنظمة صرف مياه الأمطار في البلدية بزيارات ميدانية للمواقع بشكل مستمر، ليتم التأكد من جاهزية وعمل هذه الأنظمة بالكفاءة المطلوبة، وتحديث خطط الاستجابة بشكل مستمر.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق