أبوظبي

تواصل بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل من خلال قطاع البنية التحتية وأصول البلدية تنفيذ مشروع إبداعي تجميلي يستهدف تزويد جسور المشاة في أبوظبي بإضاءات مبتكرة تضفي المزيد من الجمال والـتألق والمظهر الحضاري الجذاب على هذه المرافق الخدمية، وذلك بهدف إسعاد المجتمع والارتقاء بجودة الحياة وتعزيز المواصفات الجمالية للمرافق العامة .
وأشارت البلدية أن عدد جسور  المشاة في مدينة أبوظبي يبلغ 26 جسراً ، وتقع ضمن خطة التحسين والتجميل بالإضاءات، حيث تم حتى الآن إنجاز تجميل 3 جسور بأضواء تجميلية إبداعية حتى الآن تشمل جسر المشاة بجانب كورنيش القرم، وجسر المشاة بجانب حديقة الدولفين، وجسر المشاة في شارع الشيخ راشد بن سعيد مقابل (كارفور).
وأشارت البلدية أن الإضاءة تم تصميمها لإبراز الشكل الجمالي للجسور، ولإعطاء إنارة وألوان ثابتة ومتحركة تتغير تناسباً مع المناسبات والفعاليات الوطنية والعالمية، ويمكن التحكم بها من الموقع أو التحكم بها عن بعد، 
كما تم استخدام أنواع مختلفة من الإضاءات الحديثة التي تتناسب مع التركيبات الخارجية والمعتمدة على تقنية مزج الألوان الأساسية الأحمر والأزرق والأخضر والأبيض RGBW لتعطي نطاق خيارات واسعاً للألوان ومرونة في التحول من لون إلى آخر.
وتشمل أنواع الإضاءة المستخدمة: Wall washers  ، Flood lights ، و Neon flex
وضمن إطار خطة تجميل الجسور أوضحت البلدية أنها تعمل حالياً على تزويد جسري المشاة على شارع الشيخ راشد بن سعيد مقابل المشرف مول، ومقابل مبنى الاتصالات بالإضاءات التجميلية، وكذلك جسر المشاة على شارع الشيخ سلطان بن زايد الأول مقابل محطة الحافلات في أبوظبي. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق