أبوظبي

نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء - إدارة المعرفة والابتكار - 3 ورش عمل في مجال الابتكار، وذلك ضمن خطة العمل للربع الأول من العام الجاري 2023 .
وتستهدف البلدية من وراء هذه الورش تعزيز سبل التواصـل بين منتسبي البلدية والمؤسسات المتخصصة والأكاديمية لإثـراء المعرفة بين كوادر البلدية، وتشجيع الخبراء على مشاركة خبراتهم ومعــارفهم مع الموظفين لرفع مستوى النضج المعرفي المؤسسي، وتعزيز قيم المعـرفة، وإفساح المجال للتبادل المعرفي بشكل يساهم في الارتقاء المستمر بأداء الموظفين وتحسين عطائهم.  
جاءت الورشة الأولى بعنوان (تصميم وتنفيذ مختبرات الابتكار)، قدمها على مدار يومين الأستاذ محمد البدوي، وهي ورشة عملية عن كيفية تصميم وتنفيذ مختبرات الابتكار عبر سلسلة من المراحل، بدءاً من اختيار التحدي، وحتى متابعة تنفيذ نتائج المختبر.
والورشة الثانية بعنوان (لعبة المستقبل) و هي لعبة (Board Game) عملية تعليمية ممتعة، حيث شكّل المشاركون مجموعات، كل مجموعة من 4 إلى 6 أشخاص في لعبة تتضمن مجموعة من التحديات، والتوجهات العالمية في مجالات حكومة المستقبل مثل الذكاء الاصطناعي، البيانات، التحول الرقمي وغيرها، وتطلبت اللعبة منهم تصميم حلول مبتكرة لهذه التحديات عبر تطبيق أفضل الممارسات الدولية، وتضمنت اللعبة أنشطة تفاعلية بين الورق على الطاولات ورقميا عبر منصة حكومة 01. 
أما الورشة الثالثة فعنوانها (استوديو الابتكار)، تقديم الأستاذ محمد البدوي، وهي فعالية عملية استمتع فيها المشاركون بتجربة مجموعة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل: "الميتافيرس"، والطابعات الثلاثية الأبعاد، وممارسات الابتكار الحديثة بشكل عملي، ومناقشة كيفية استخدامها في ابتكار أفكار لتصميم خدمات وسياسات متقدمة، واستهدفت هذه الورشة رفع مهارات المشاركين في مجال تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بصورة عامة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق