حققت بلدية بلدية مدينة أبوظبي إنجازا جديدا يضاف إلى سجلها الحافل بالجوائز من خلال حصولها مؤخراً على شهادة المطابقة للمواصفة الدولية للابتكار CEN/TS 16555-1:2013 في إدارة نظام الابتكار، والتي تعد من أفضل المواصفات في هذا المجال، وتأتي دليلاً على اهتمام البلدية بالابتكار وتعزيزه في كافة القطاعات وتشجيع موظفيها على ابتكار أفكار وسبل عمل جديدة تعزز كفاءاتهم وتصقل خبراتهم في تقديم الخدمات للمتعاملين عبر سبل عصرية تواكب المستجدات، وذلك من منطلق سعي بلدية مدينة أبوظبي للوصول إلى الريادة والتميز المؤسسي.
وأكد المهندس عمر الهاشمي، مدير إدارة المعرفة والإبداع، أن هذه المواصفة لها العديد من الفوائد على صعيد الأداء والنضج المؤسسي، من خلال ضبط وتنسيق العمليات الخاصة بالابتكار. ويطمح أن يظهر أثر ذلك على المدى القصير والمتوسط والبعيد في رفع الكفاءة والفاعلية المؤسسية ومواصلة الحفاظ على النتائج المتميزة، موضحاً أن المواصفة الدولية للابتكار تعد عنصراً أساسياً ومدخلاً مهماً في منظومة الابتكار في البلدية، والتي تتكون من: الحوكمة، والشراكات، والكفاءات والقدرات، وثقافة الابتكار، والخدمات اللوجستية، والمالية.
وترتكز المواصفة الدولية للابتكار على أفضل الممارسات والإجراءات في مجال إدارة الابتكار، حيث تشتمل على سبيل المثال لا الحصر: دعم القيادة، والتخطيط، والعمليات، وممكنات الابتكار، وتقييم نتائج الابتكار، وأدوات وتقنيات الابتكار. 
جدير بالذكر أن المؤسسة المانحة للمواصفة الدولية للابتكار هي مؤسسة عالمية تمنح مواصفات كثيرة في مجالات متعددة تتنافس المؤسسات المحلية والدولية في الحصول عليها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق