أطلقت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الشهامة، مبادرة "طور مهاراتك"، التي تمتد على مدى 6 أشهر من فبراير وحتى 31 أغسطس 2020 في منتزه الشريعة، بمشاركة وزارة تنمية المجتمع، ومركز الارتقاء لتنمية المواهب والقدرات، والاتحاد النسائي العام، وشركة الإمارات للألمنيوم، وجمعية الإمارات للجودة.
وتهدف المبادرة وما تتضمنه من ورش ومحاضرات وفعاليات إلى دعم استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي لتقديم أفضل الخدمات والمبادرات والفعاليات لإسعاد أفراد المجتمع تعزيزاً لدورها ومسؤوليتها المجتمعية وتفعيل مرافقها، وكذلك إكساب أفراد المجتمع عدداً من المهارات المختلفة منها: مهارات (إدارية، ثقافية، حرفية، اجتماعية، أسرية، صحية)، بالإضافة إلى إعادة إحياء تراث فنون التطريز الإماراتي، واستثمار أوقات الفراغ لدى أفراد المجتمع فيما هو مفيد ونافع ومطور لمهاراتهم.
وتتضمن المبادرة الكثير من المحاضرات والورش التي تقدمها مدربات محترفات لتدريب النساء والفتيات المشاركات على ممارسة العديد من الحرف التراثية القديمة التي عملت بها الأمهات والجدات وكانت مصدر دخل مهم للأسرة قديماً، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التي تم تخصيصها للأطفال بهدف الترفيه وتطوير مهاراتهم.
وشهدت المبادرة خلال شهر فبراير إقامة العديد من الورش التي شارك فيها أكثر من 171 مشاركاً من الرجال والسيدات والفتيات، حيث تلقت السيدات والفتيات تدريبات على يد محترفات في التطريز الآلي، والكروشيه، والخياطة مستوى أول، والتطريز اليدوي، وخياطة الفساتين، وصناعة الورد، والديكوباج، وخياطة مستوى أول، بالإضافة إلى ورشة الزراعة المائية وورشة اعرفي حقوقك التي شارك فيها الرجال والنساء.
جدير بالذكر أن المبادرة ستشهد شهرياً حتى 31 أغسطس 2020 تكرار الورش نفسها لمشاركين ومشاركات آخرين، بالإضافة إلى محاضرات ودورات وورش أخرى موزعة على فعاليات الأشهر المقبلة، منها دورات في الماكياج، والخياطة "مستوى ثانٍ"، والتفصيل المغربي، ورسم "ون ستوك"، وكذلك تنظيم ورش في النحت على الفواكه، وورشة "اعرفي حقوقك"، ومحاضرة "كيف نستقبل رمضان"، بالإضافة إلى مهرجان الربيع، ومهرجان الصيف، وفعاليات أكتوبر الوردي.

 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق