افتتح سعادة سالم سلطان المعمري المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية ببلدية مدينة أبوظبي وبحضور السيد المهندس ماجد الكثيري مدير بلدية مركز المدينة السوق المجتمعي الثاني للأسر المنتجة في منطقة المشرف في أبوظبي، وتعد هذه المبادرة - التي تنظمها بلدية مركز المدينة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية ونادي تراث الامارات وشركة مكاشيت لتنظيم الفعاليات وشركة نرنيدو لاند سكيب - إحدى مبادرات سفير المجتمع لعام 2020، حيث تستمرت لمدة 5 أيام.
تهدف المبادرة إلى تشجيع وإبراز أعمال الأسر المنتجة في منطقة المشرف ويضم السوق 57 كشكاً يحتوي مختلف المنتجات المحلية، بالإضافة إلى الخيم التي احتوت الأعمال اليدوية والورش التراثية المتنوعة التي ترسخ عادات وتقاليد أهل الإمارات الأصلية، وخصوصا بالنسبة لجيل الشباب، وأتيحت خلال السوق فرصة التعرف على الأكلات الشعبية الإماراتية، وقد لاقى السوق إقبالا كبيرا من الزوار منذ افتتاحه. 
وعرضت الأسر الإماراتية منتجاتها من خلال مجموعة كبيرة ومتنوعة من منتجات مشاريعها، مثل الملابس النسائية التقليدية، وتشكيلات كبيرة من الإكسسوارات النسائية، والعطورات العربية، وكذلك الكثير من منتجات الأعمال اليدوية التراثية، والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى ورش تعليمية عن طرق وأسرار تحضير العديد من الأكلات الشعبية التي يتميز بها المطبخ الإماراتي.
من جهتها، ثمنت الأسر الإماراتية المنتجة المشاركة في السوق جهود بلدية مدينة أبوظبي التي تضطلع بها لدعم مشاريعهن، عبر كافة المهرجانات والفعاليات التي تقيمها في أبوظبي وجميع مدنها من أجل دعم مشاريع الأسر المنتجة وتطويرها والارتقاء بمنتجاتها، والحفاظ على المهن التقليدية الإماراتية التي توارثتها الأمهات عن الجدات وتعريف فتيات اليوم بها عبر هذه الفعاليات التي تنظمها البلدية من وقت إلى آخر على مدار العام.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق