نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الشهامة، فعالية توعوية لطلاب المدارس في حديقة الشهامة الجديدة، تزامناً مع أسبوع التشجير الأربعين، وذلك بمشاركة وزارة التربية والتعليم، ومدرسة ابن سيناء، ومدرسة موزه بنت بطي.
وهدفت الفعالية إلى توعية طلاب المدارس بضرورة الحفاظ على الزراعة والتربة الزراعية وبأهمية التشجير ونشر المساحات الخضراء في مختلف مناطق الدولة، بالإضافة إلى تعزيز المشاركة المجتمعية بين البلدية والجهات والمؤسسات المختلفة، وتفعيل المرافق التابعة للبلدية.
وتضمنت الفعالية الكثير من الأنشطة العملية والنقاشات التوعوية التعليمية والتثقيفية عن الزراعة وأهميتها للبيئة، بالإضافة إلى بعض الفقرات الترفيهية التي شارك فيها طلاب المدارس وأفراد المجتمع وهدفت إلى اكتشاف الثروة النباتية الإمارتية.
وشارك فريق البلدية طلاب المدارس في زراعة عدد من الأشجار وشتلات الزهور في بعض المناطق بحديقة الشهامة الجديدة، حيث حرص فريق البلدية على منح الفرصة للطلاب لخوض تجربة الزراعة بأيديهم بشكل عملي، وكذلك تعريفهم على كيفية الاعتناء بالأشجار والشتلات.
وعمل فريق البلدية على تقديم العديد من النصائح إلى الطلبة حول طبيعة الأشجار التي تزرع في الإمارات وفائدة زراعتها وأهمية التشجير ونشره في مختلف مناطق الدولة لزيادة المساحات الخضراء حفاظاً على البيئة والمظهر الجمالي العام.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق