دعت بلدية مدينة أبوظبي شركات المقاولات ومكاتب الاستشاريين والمطورين إلى أهمية الإلمام والالتزام بمتطلبات نظام البيئة والصحة والسلامة في الرافعات البرجية، واتباع القوانين والتعاميم المعمول بها في إمارة أبوظبي، مؤكدة أن تطبيق هذه المعايير إلزامي نظرا للنتائج الإيجابية التي تعود على سلامــة المواقع الانشائيــة والمباني من جراء تطبيق متطلبات البيئة والصحة والسلامة.
جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التي نظمتها بلدية مدينة أبوظبي وشملت (145) موقعاً إنشائياً خلال شهر يناير لعام 2020، بهدف التأكيد على تطبيق معايير البيئة والصحة والسلامة في هذه الرافعات البرجيــة وتوفير أعلى معايير السلامة.
ويأتي هذا التوجه انعكاسا لالتزام دائرة البلديات والنقل - بلدية مدينة أبوظبي نحو تطبيق أعلى معايير ومتطلبات البيئة والصحة والسلامة في جميع الرافعات البرجيــة ذات العلاقة بالمواقع الانشائية، وضمن إطار الحرص على صحة وسلامة الرافعات والتأكد من التدقيق عليها من طرف ثالث، وبالوقت ذاته توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعمال في المواقع الإنشائية وتجنباً للحوادث.
وتهيب البلدية بأصحاب الشركات التي لديها رافعات برجية بأهمية الالتزام بمعايير البيئة والصحة والسلامة وتوفير الاشتراطات والتصاريح اللازمة، وعمل التدقيق اللازم من قبل طرف ثالث للتأكد من سلامة الرافعات البرجية.
وأضافت البلدية أنها شهدت التزاماً من المقاولين والاستشاريين بنسبة تفوق الـ 70 %، حيث رصدت بعض الملاحظات، وحررت خلال الحملة عدداً من الإنذارات  بلغت (34) إنذارا للمواقع الانشائية الغير الملتزمة باشتراطات البيئة والصحة والسلامة، وتسبب خطراً على سلامة العمال والمجتمع. 
ونوهت البلدية أن هذه الحملة مستمرة وهي من ضمن خطط إدارة البيئة والصحة والسلامة الهادفة إلى تقليل المخاطر في المواقع الانشائية، وإلزام أصحابها بتوفير أعلى مستوى السلامة في الرافعات البرجية وذلك للحد من الحوادث والحفاظ على سلامة العمال والمباني والمجاورة، محذرة من أن تجاوز الاشتراطات البيئية والصحية من شأنه أن يسفر عن خسائر كبيرة سواء على صعيد سلامة الأفراد أو الممتلكات، متطلعة إلى تنمية حس المسؤولية والرقابة الذاتية والعمل مع البلدية لتوفير بيئة معيشية آمنة وتوفير الاحتياجات اللازمة ومطابقة للوائح والقوانين والمقاييس المعمول بها في أبوظبي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق