اختتمت بلدية مدينة أبوظبي فعاليات "مهرجان صيف الشهامة عن بُعد 2020"، بعدما حقق إقبالاً متزايد من قبل الجمهور على مستوى إمارات الدولة والوطن العربي، حيث بلغت أعداد المشاركين نحو 8598 مشتركاً، والذي أقيم بالتعاون مع وزارة الداخلية، ووزارة الطاقة والبنية التحتية، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ودائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي (مكتبة الباهية)، ومجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة التنمية الأسرية، وجمعية أصدقاء البيئة، وشركة أبوظبي للتوزيع، وديرفيلدز مول الباهية، وبوابة الشرق مول، ومجموعة محمد هلال، وشركة هواوي، وفيذرز، وفندق قصر الإمارات، وشركة يونايتد لكرة القدم، وعود بوتيك.
وخصصت فعاليات المهرجان لمختلف الفئات العمرية، حيث حرصت البلدية على تقديم العديد من الورش والأنشطة الثقافية والرياضية، والبرامج التوعوية والدينية، وتنمية القدرات، والمسابقات الترفيهية، والتي نفذت عبر التطبيقات الذكية وقنوات التواصل الاجتماعي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، وعلى توسيع مجال المشاركة بفعالية المهرجان ليشمل مختلف أقطار الوطن العربي من خلال إقامة مسابقة مهارات الاستعراض الكروية للتحكم بالكرة (التحكم بالكرة)، التي شهدت مشاركات محلية وخارجية متميزة ، حصل مشاركون عدة على جوائزها من ( المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، جمهورية مصر العربية، واليمن، المملكة المغربية، وسوريا).
وهدف المهرجان إلى استثمار أوقات الإجازة الصيفية بما هو مفيد ونافع للطلبة، وتنمية قدرات ومهارات المشاركين عن بعد، في ظل التباعد الاجتماعي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى تعزيز التواصل المجتمعي والشراكة المجتمعية الفاعلة.
ورصدت إدارة المهرجان العديد من الجوائز التي تم توزيعها على المشاركين المتميزين الذين تم اختيارهم من خلال مشاركاتهم وإبداعاتهم في فعاليات المهرجان، حيث تم تكريم الفائزين عن بعد وإرسال جوائزهم إلى مقر سكنهم في مختلف امارات الدولة، ومنهم من تم منحه الجائزة يداً بيد.
وقد فاز في مسابقات: (اقرأ وارتقي، ومبتكر، وبلاي ستيشن، وكتابة قصة قصيرة) 19 فائزاً وفائزة بجوائز عبارة عن قسائم مشتريات مقدمة من الشركاء الاستراتيجيين، وكتب قيمة من دائرة الثقافة والسياحة، كما تم تقديم جوائز لتكريم الفائزين في برامج محور ميلسنا، ومحور ترشيد الاستهلاك، ومحور بيئتي حياتي، عبارة عن قسائم مشتريات مقدمة من بوابة الشرق مول، وساعة مقدمة من فيذرز، وعطورات مقدمة من أنفاسك دخون، وأجهزة MATEPAD مقدمة من هواوي، بالإضافة إلى إقامة ليلة بالفندق شامل وجبة الإفطار لعائلة مكونة من 4 أفراد مقدمة من فندق قصر الإمارات، وتم خلال المهرجان تنظيم عدة ورش وأنشطة، منها برنامج خلك سليم الذي شارك فيه 1163 مشاركاً، وطور مهاراتك - والسنع الإماراتي بمشاركة 1250 مشاركاً، وبرنامج ميلسنا بمشاركة 2755 مشاركاً، ومرسمي بمشاركة 235 مشاركاً، وبيئتي حياتي بمشاركة 599 مشاركاً.
كما تمت مشاركة 235 مشاركاً في ورش مرسمي للرسم بالألوان المائية وبالرصاص والمهارات المتنوعة، و343 مشاركاً في ورش أساسيات الخياطة والتطريز، و431 مشاركاً في ورش ترشيد الاستهلاك في الماء والكهرباء والإنفاق المالي وحفظ النعمة، و120 مشاركاً في ندوة حوله الإبل والصحراء، و69 عازفاً مبتدئاً في برنامج العزف على آلة العود، و70 مشاركاً في مسابقة اقرأ وارتقي وكتابة قصة.
من جانبهم أعرب المشاركون والجمهور المتابع لفعاليات المهرجان بجميع فئاتها عن سعادتهم بنجاح مهرجان صيف الشهامة عن بُعد 2020، كما أشادوا بالتنظيم المتميز لفعالياته وبرامجه المتنوعة، الذي ساهم في سهولة التسجيل في أجندة المهرجان المتنوعة والاستمتاع بما ضمت من ورش وفعاليات ومسابقات وانشطة. 
جدير بالذكر أن فعاليات المهرجان قد تضمنت تنظيم مبادرة كسوة العيد تحت شعار "أنتم إشراقة عيدهم" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي شارك فيها نحو 1370 متبرعاً عن بُعد.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق