نظم مركز التواجد البلدي - مدينة خليفة، فعالية توعوية مجتمعية لطلاب المدارس في حديقة خليفة، بمشاركة مدينة مصدر، وهيئة البيئة، وجمعية أصدقاء البيئة، وشركة أبوظبي للتوزيع، ومركز يتيم الطبي، ومدرسة الاتحاد.
وهدفت الفعالية، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام وشارك فيها أكثر من 300 من طلاب مدارس مدينة خليفة، إلى توعية الطلاب بالطاقة المستدامة والتفاعل مع الأيام العالمية المعتمدة من منظمة الأمم المتحدة، وكذلك التوعية بالبيئة المستدامة، بالإضافة إلى تفعيل حدائق ومرافق بلدية مدينة أبوظبي، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وإشراك فئات المجتمع والمؤسسات وطلاب المدارس في الفعاليات المجتمعية التي تنظمها البلدية للمساهمة في الارتقاء بجودة الحياة.
وتضمنت الفعالية العديد من الورش والمحاضرات والأنشطة التي عملت على تعريف طلاب مدارس خليفة بحلول الاستدامة وكيفية اتخاذ إجراءات أكثر مراعاة للبيئة، وكذلك محاضرة عن العناية بالحيوانات الأليفة قدمتها بلدية مدينة أبوظبي، وفقرة عن الاستدامة وتدوير النفايات قدمتها جمعية أصدقاء البيئة، بالإضافة إلى فحوصات ونصائح طبية قدمها مركز يتيم الطبي للطلاب المشاركين.
وأكدت الفعالية على أهمية وضرورة نشر التوعية بالممارسات المستدامة بين أفراد المجتمع، خصوصاً فئة طلاب المدارس، وعلى إشراك فئات المجتمع المحلي من أبناء الإمارات والمقيمين والزوار في أنشطة تجمع بين المتعة والفائدة واطلاعهم على كيفية تبني ممارسات مستدامة في حياتهم اليومية.
وشهدت الفعالية العديد من الأنشطة المجتمعية وورش العمل والفعاليات التي سلطت الضوء التوعية بالاستدامة، وإعادة التدوير، وكيفية تصميم هياكل صديقة للبيئة، بالإضافة إلى مشاركة منتجين محليين ببيع منتجات عضوية وهدايا مصنوعة يدوياً.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق