أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال إدارة التصنيف وقيد المهن في قطاع تخطيط المدن خلال النصف الأول من السنة الجارية أكثر من 2253 معاملة لخدمات تصنيف شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية عبر نظام (Meps) و تسجيل 2684 معاملة قيد مهندسين، عبر نظام (Smart Hub).
كما حققت إدارة التصنيف وقيد المهن نسبة 100% في إنجاز الخطة التحسينية لخدمات قيد المهندسين حتى تاريخه، وضمن هذا الإطار عقدت الإدارة 5 ورش اختبار قبول مستخدمي النظام لموظفي الإدارة لقياس فعالية الخدمات المقدمة إلى الجمهور، ونجحت في  تفعيل 9 خدمات خاصة بنظام قيد المهندسين الجديد على نظام Smart Hub، وتفعيل خدمة قيد مؤقت للمهندسين غير المستوفين لمتطلبات معادلة الشهادة الهندسية بالتنسيق مع إدارة تقنية المعلومات. على صعيد آخر فقد تم استحداث 9 أنشطة اقتصادية في مجال قطاع البناء والإنشاء و المتعلقة بتصنيف شركات المقاولات ومكاتب الاستشارية الهندسية بالتنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التخطيط العمراني والبلديات.
وانتهت الإدارة من تصميم واعتماد 42 خدمة خاصة بأنظمة تصنيف شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية الجديدة بالتنسيق مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات، وإعداد وصياغة نموذج العقد الموحد لمشاريع الإسكان بين المقاولين والملاك، ونموذج آخر لمشاريع الإسكان بين مكاتب الاستشارات الهندسية وملاك الفلل.
كما قامت الإدارة بتطوير وإجراء تعديلات تحسينية على أنظمة وتعليمات قيد المهندسين بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الاقتصادية بالتنسيق مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات.
وكشفت الإدارة عن إطلاقها مبادرة لقيد جميع مهندسي بلدية مدينة أبوظبي في نظام قيد المهندسين بالإضافة الى بلدية مدينة العين وبلدية منطقة الظفرة لعقد ورش عمل توعوية لتسجيل المهندسين العاملين لديهم في نظام قيد المهندسين.
وقد دشنت الإدارة حملتها التوعوية للمهندسين العاملين في إمارة أبوظبي بأنظمة التصنيف والقيد الجديدة بمختلف وسائل التواصل منها الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكتروني بشكل دوري، ويتم رفع منشورات توعوية الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالتنسيق مع إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، وعقدت الإدارة 6 ورش عمل توعوية لشركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية للتعريف بأنظمة القيد والتصنيف الجديدة.
وتعمل البلدية على تعزيز التعاون مع الجهات المختصة ذات الشأن المشترك لتطوير اشتراطات قيد المهندسين وتصنيف شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية على المستويين المحلي والاتحادي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق