شاركت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بمركز بلدية الوثبة باليوم العالمي للتصحر والجفاف تحت شعار "لا للتصحر والجفاف"، وهو تقليد سنوي يصادف 17 يونيو من كل عام.
ضمن هذا الإطار نفذ المركز فعالية بالتعاون مع مزارع ومشاتل "القايدي" من خلال توزيع عشرين ألف شتلة برية على السكان، واشتملت الشتلات على أنواع مختلفة من النباتات منها: الغاف، والثمام، والأراك، وكف مريم، والمرخ على أهالي منطقة اختصاص مركز الوثبة.
وتأتي مشاركة البلدية في هذه المناسبة العالمية بهدف تعزيز الوعي بمشكلتي التصحر والجفاف، كونهما من أكبر التحديات البيئية.
كما قام مركز بلدية الوثبة بإطلاق باقة من المبادرات في هذا الاحتفال بدأها "بقافلة التسامح" والتي قام المركز من خلالها بتوزيع الشتلات على المجالس المعتمدة، وهي: مجلس الوثبة الجنوبي، ومجلس بني ياس، و مجلس النهضة، ومجلس الوثبة، ليقوم المجلس بدوره بتوزيعها على أهالي المنطقة.
كما سلم المركز عددا كبيرا من "شتلات التسامح" إلى المنازل، وحرص المركز خلال الفعالية على رفع مستوى الوعي والتثقيف المجتمعي بشأن أهمية مشاركة جميع مكونات المجتمع بمواجهة التصحر، واتباع سياسات وإجراءات كفيلة بالتخفيف من آثار الجفاف وندرة الأمطار، وترشيد استهلاك المياه.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق