أنجزت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة ببلدية مركز المدينة أعمال إعادة تأهيل منطقة ألعاب في حديقة الأحياء السكنية رقم (39) بالحوض شرق 4/2 أبوظبي مقابل سوق مدينة زايد.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال والتواصل بين أفراد المجتمع، وإيجاد أفضل المعايير العالمية في ألعاب الأطفال المنتشرة في حدائق أبوظبي وخصوصا على صعيد السلامة والصحة العامة، وإسعاد المجتمع.
وأشارت البلدية أن مشروع تأهيل منطقة الألعاب المذكورة سالفاً بلغت تكلفته حوالي 297,278 درهما، حيث تعد من أكثر مناطق الألعاب ارتياداً من قبل أفراد المجتمع وخصوصا الأطفال، نظراً لكثافة السكان في الحوض، و وجود عدد من المدارس فيه. 
وقد تضمنت أعمال إعادة التأهيل صيانة جميع معدات الألعاب القائمة، وصيانة وتأهيل المظلات، وأنظمة الإنارة، ومقاعد الجلوس، و صبّ أرضيات مطاطية مع تصاميم تفاعلية لجعل الحدائق أكثر جذبا واستقطابا للأطفال، وتأهيلها بحيث تصبح مناطق الألعاب قادرة على خدمة الجانب الترفيهي والجانب التعليمي والرياضي والاجتماعي. 
وأضافت بلدية مركز المدينة أن معدات الألعاب في الحدائق مخصصة لتتوافق مع متطلبات مختلف الفئات العمرية، و بمواصفات عالمية، وتحقق جميع معايير السلامة و الأمان للمستخدمين.
ويندرج افتتاح موقع الألعاب ضمن استكمال تأهيل المناطق التي تم تأهيل أغلبها و افتتاحها في العامين 2019 و2018، حيث بلغ عدد مناطق الألعاب التي تم تأهيلها 29 موقعاً، منها 9 مواقع في كورنيش أبوظبي و20 موقعاً في حدائق الأحياء السكنية داخل جزيرة أبوظبي، وقد انعكس ذلك إيجابا على مستوى الخدمات ورضا المجتمع، حيث ازداد عدد مستخدمي مناطق الألعاب في كورنيش أبوظبي و حدائق الأحياء السكنية بشكل ملفت للنظر، كما أن هناك 16 منطقة ألعاب سيتم تأهيلها والانتهاء منها في الربع الرابع من العام الجاري.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق