بلدية مدينة أبوظبي: ملاعب شاطيء الحديريات جاهزة لاستقبال روادها مجاناً.. وحجز الملاعب عبر المنصة الذكية (سمارت هب)
أنجزت بلدية مدينة أبوظبي وبالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة - مساندة أعمال مشروع إنشاء 23 ملعباً متنوعاً لجميع الرياضات المحببة لدى رواد الشواطئ وهواة ومحترفي الرياضة في شاطئ الحديريات بحسب المواصفات والمعايير الدولية للملاعب الرياضية.
ويأتي هذا المشروع ضمن إطار استكمال مشروع التأهيل المتكامل لجزيرة الحديريات، حيث أصبح قبلة سياحية ومقصدا مفضلاً يستقطب آلاف الزوار نظرا للإمكانات الترفيهية والبيئية الصحية الآمنة لمرتادي الجزيرة.
وأَضافت البلدية أنها حريصة كل الحرص على تطوير مكونات ومنظومة البنية التحتية وخصوصا المرافق الترفيهية والرياضية وذلك لإتاحة الخيارات المتعددة أمام سكان أبوظبي وزوارها والسياح القادمين إليها، وإيجاد كل أسباب إسعاد المجتمع، والارتقاء بسمعة ومكانة أبوظبي العالمية كواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها استقطابا للزوار والأعمال والمعيشة والاستقرار.
وكشفت بلدية مدينة أبوظبي أنها وبهدف تقديم خدمات حضارية متكاملة، وضمن منظومة الخدمات الرقمية قد أدرجت خدمة حجز الملاعب المنتشرة في جزيرة الحديريات عبر منصتها الذكية " سمارت هب"، وإن نوافذ المنصة الذكية جاهزة لاستقبال طلبات الأفراد والشركات والهيئات والمجموعات بشأن حجز أي ملعب من ملاعب الجزيرة لممارسة الأنشطة الرياضية، وسط خدمات راقية ومعايير صحية وبيئية وسلامة عامة متكاملة.
وأشارت البلدية أنها وحرصاً منها على إسعاد المجتمع وتوظيف هذه المرافق العالمية من أجل تعزيز صحته، وإتاحة الفرصة أمامه لممارسة الرياضات المختلفة والتمتع بأجواء الجزيرة وخدماتها فإن حجز الملاعب مجاني دون أي رسوم وذلك بهدف التحفيز على ممارسة الرياضة والأنشطة الصحية المفيدة.
وأوضحت البلدية أن ملاعب جزيرة الحديريات جميعها تستقبل وترحب بروادها من الساعة 8:00 صباحا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل على مدار الأسبوع.
قالت البلدية: إن جزيرة الحديريات تضم حاليا 23 ملعباً متعدد الأغراض، تشمل في مجموعات أغلب الرياضات الفردية والجماعية وتتوزع على الشكل التالي:
- 4  ملاعب كرة قدم شاطئية: مساحة كل ملعب (32x41) مترا، وبطاقة استيعابية 14 لاعباً. 
- 4 ملاعب كرة قدم (حشيش صناعي) مساحة كل ملعب (35x50) مترا، وبطاقة استيعابية 14 لاعباً. 
- ملعبان لكرة الطائرة الشاطئية: مساحة كل ملعب (14x22)  مترا، وبطاقة استيعابية 12 لاعباً
- 4 ملاعب كرة طائرة: مساحة كل ملعب (22x14) متراً، وبطاقة استيعابية 12 لاعباً.
- 4 ملاعب كرة سلة: مساحة كل ملعب  (28x15) متراً، وبطاقة استيعابية 10 لاعبين.
- 4 ملاعب كرة تنس أرضي: مساحة كل ملعب (36x17) متراً وبطاقة استيعابية 4 لاعبين.
الجدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد افتتحت في جزيرة الحديريات خلال شهر مايو من العام الماضي 2018 واحدا من أجمل الشواطئ في أبوظبي، وسرعان ما تحول شاطئ الحديريات إلى أكثر الوجهات المفضلة لمحبي السباحة والاستجمام تحت أشعة الشمس، حيث يمتد شاطئ السباحة على مسافة 600 متر طولي وبمساحة كلية تبلغ 24000 متر مربع، وتتوافر فيه جميع مقومات الأمن والسلامة، كما تتوافر فيه خدمات المنقذين طوال فترة السباحة بالإضافة إلى خدمات الأمن على مدار الساعة، ويمكن لهواة السباحة قضاء أجمل الأوقات في مياه الشاطئ النقية والآمنة يومياً من شروق الشمس وحتى مغيبها.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق