أنجزت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الشهامة أعمال مشروع تطوير دواري نفق الشهامة ، وذلك ضمن إطار تحسين المظهر العام وتعزيز منظومة البنية التحتية وفقا لأرفع المعايير والمواصفات الهندسية والجمالية.
من جانبه أكد السيد حميد راشد الدرعي مدير مركز بلدية الشهامة أن مشروع تأهيل الدوارين تضمن تنظيف الدوارين وإزالة العشوائيات، و فرش دفان لتسوية الدوارين، وتركيب محددات الحواف الأسمنتية، وفرش نسيج من نوع "جيوتكستيل"، وفرش الحصى بتشكيلات هندسية جمالية متناسقة.
وأضاف الدرعي أنه روعي أثناء تنفيذ المشروع زيادة منسوب وارتفاع الدفان في الدوارين للحصول على منسوب أعلى وشكل جمالي أفضل يتناسب مع مساحة الدوارين.
وقال: نظرا لكون الأعمال تتم في منطقة تقاطعات ودوارات تمت مراعاة إجراءات السلامة المرورية على الطريق خلال فترات الذروة وتنفيذها في الفترة المسائية (كأعمال الخرسانة وتوريد مواد الدفان، والباسكو، وغيرها من الأعمال)، وذلك حفاظا على سلامة مرتادي الشارع وضمان التدفق المروري اللازم.
وأوضح مدير مركز بلدية الشهامة أنه وضمن إطار توجهات البلدية نحو تحسين وتأهيل الأصول والمحافظة على المظهر العام للطرق، فقد أعد المركز سابقاً مقترحاً لتجميل الدوارين الرابطين بين الشهامة القديمة والجديدة ليواكب أعمال تجميل النفق الجاري تنفيذها من قبل قطاع البنية التحتية وأصول البلدية، وقد استخدم في التصميم عناصر التجميل الصلب لترشيد استهلاك مياه الري وتخفيض تكاليف أعمال التشغيل والصيانة ومواجهة تحديات الاستدامة ومراعاة الشروط والمواصفات الفنية، موضحا أن جميع الأعمال التحسينية قد أنجزت بنسبة 100%

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق