كشفت بلدية مدينة أبوظبي أنها وبدعم من لجنة التكنولوجيا في دائرة التخطيط العمراني والبلديات قد حققت إنجازا غير مسبوق ضمن مشروع التحول الرقمي وثماره وفي وقت قياسي، مؤكدة أن 96 % من المعاملات التي تم إنجازها في البلدية والبلديات الفرعية خلال الربع الأول من العام الجاري تمت بشكل رقمي، في الوقت الذي سجل مؤشر الخدمات انخفاضا كبيرا ومميزا في عدد المعاملات المنفذة عبر الوسائل التقليدية، حيث وصل عدد الخدمات عبر القنوات التقليدية (الكاونترات - ومراكز الخدمة) إلى 4 %.
وأوضحت البلدية أن عدد المعاملات التي أنجزت عبر القنوات الرقمية شاملة: (المنصة الذكية – توثيق – تراخيص البناء – أجهزة الخدمة الذاتية) بلغ في الربع الأول من العام الجاري 327993 معاملة، بينما توقف عدد المعاملات التي نفذت بشكل تقليدي وخلال الربع الأول من العام الجاري عند 14360 معاملة ، وبمجموع كلي للمعاملات وصل إلى 342353 معاملة ، مشيرة أن هذا التحول أثبت جدية ونجاح مشروع التحول الرقمي وتحقيقه إقبالا كبيرا من قبل المتعاملين، واستطاعت هذه المنظومة الرقمية أن تلبي احتياجات المجتمع بشكل فعال وسريع وسهل.
وأضافت البلدية أن هذه الأرقام لا تشمل عدد المعاملات التي نفذتها البلدية على صعيد السلع الغذائية المدعمة، حيث حقق مؤشر الإنجاز في هذا الجانب عن الربع الأول (20689) معاملة.  
وأشارت البلدية أنها وبعد تحقيقها هدفها الاستراتيجي بتحويل جميع خدماتها للأفراد والمؤسسات إلى خدمات رقمية، استمرت البلدية في حث المتعاملين على استخدام القنوات الرقمية من خلال تبسيط وتحسين الخدمات وتطوير إجراءاتها وذلك من خلال تتبع رحلة المتعامل والعمل على تبسيطها وتطويرها عبر فرق داخلية تقوم بدراسة هذه الإجراءات، الأمرالذي يسمح للمستخدمين بإنهاء معاملاتهم في خطوتين أو ثلاث خطوات وبسلاسة تامة، وفي دقائق معدودات بعد أن كانت تستغرق عدة أيام عمل خلال العام الماضي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق