نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال بلدية مركز المدينة مشروعا استهدف صيانة أرصفة عدد من المساجد في جزيرة أبوظبي، وذلك ضمن إطار مبادراتها لشهر رمضان المبارك، وتهيئة المساجد والمناطق المحيطة بها على أكمل وجه.
ويأتي هذا المشروع سعياً من بلدية مدينة أبوظبي إلى تأهيل وتطوير مكونات ومنظومة البنية التحتية في أبوظبي وضواحيها والارتقاء بقدراتها وتحسين المظهر العام للطرق والأرصفة.
يتضمن المشروع مرحلتين حيث أنجزت البلدية حتى الآن صيانة أرصفة 5 مساجد داخل جزيرة أبوظبي وهي: مسجد الفتح في منطقة مدينة زايد، مسجد بطي بن أحمد العتيبة في الزعاب، مسجد الكوثر في شرق 1 حديقة الاتحاد، مسجد جعفر بن أبي طالب- شرق 1 حديقة الاتحاد، مسجد عمير بن يوسف في حوض شرق 14 بمنطقة الزاهية.  
هذا وتقوم البلدية حاليا باستكمال أعمال صيانة 4 مساجد أخرى وهي: مسجد الشيخ خليفة بن زايد الأول في حوض غرب 2 بمنطقة الحصن، مسجد الشيخ هزاع بن سلطان آل نهيان في منطقة حوض شرق 15 النادي السياحي، ومسجد فاطمة بنت بطي القبيسي في منطقة حوض شرق 41، مسجد حسن بن جبارة المرر في حوض غرب 13-2 في الزعاب، ويستهدف المشروع صيانة وتأهيل أرصفة 42 مسجدا في أبوظبي.
وضمن الإجراءات والاستعدادات التي نفذتها بلدية مركز المدينة لاستقبال شهر رمضان المبارك أنجز المركز مشروعا لصيانة كافة أصول التجميل الطبيعي لحدائق المساجد والزراعات المحيطة بها، حيث شملت هذه الأعمال صيانة أشجار النخيل والأشجار والأسوار النباتية، والمسطحات الخضراء، وقد انتهت البلدية من تنفذ هذا المشروع قبل دخول شهر رمضان المبارك وذلك بهدف توفير بيئة صحية ونظيفة وحضارية وجميلة لمرتادي المساجد.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق