أكدت بلدية مدينة أبوظبي ترحيبها بالمتعاملين الكرام واستقبال طلباتهم للحصول على تراخيص إقامة الخيام والجلسات الرمضانية عبر منصتها الرقمية (سمارت هب)، داعية الجمهور الكريم إلى أهمية التقيد بالمعايير الصحية وتأمين متطلبات الأمان الخاصة بالخيام الرمضانية وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات، مؤكدة على ضرورة اتباع الخطوات القانونية واستصدار التصاريح المؤقتة الخاصة بهذا الأمر من الجهات ذات الاختصاص التي من شأنها تأمين متطلبات السلامة والأمان لمرتادي هذه الخيام.
وأكدت البلدية أن منصتها الرقمية تتيح للمتعاملين الكرام خدمة استصدار تصريح تركيب خيمة رمضانية مؤقتة خارج حدود القسائم السكنية، و خدمة تصريح تركيب خيمة إفطار صائم.
أما بشأن خدمة تصريح تركيب خيمة رمضانية مؤقتة خارج حدود القسائم السكنية - وهي (خدمة فورية) - تتم بإجراءات بسيطة جدا رقميا من خلال تقديم الطلب وإتمام الإجراءات من قبل المتعامل، وتعبئة البيانات المطلوبة، واختيار موقع الخيمة، والموافقة على الشروط والأحكام، ثم إصدار التصريح وطباعته.
وبخصوص خدمة تصريح تركيب خيمة إفطار صائم تتم من خلال تقديم الطلب، وتعبئة البيانات المطلوبة، وتحديد موقع الخيمة، والموافقة على الشروط والأحكام، ثم الاعتماد رقميا من قبل إدارة عمليات الخدمات الفنية في البلدية
ومن ثم إصدار التصريح وطباعته من قبل المتعامل رقميا، مشيرة أن هاتين الخدمتين مجانيتان دون أي رسوم مالية، وتهدفان إلى إسعاد المجتمع، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي والخير في الشهر الكريم.
أما عن الشروط الواجب توافرها بالخيمة فقد نوهت البلدية أنه بعد استيفاء الوثائق المطلوبة مع الطلب تتم عملية الكشف الميداني على الموقع الذي ستقام عليه الخيمة للتأكد من أن الموقع مطابق للشروط التالية :
1- ألا تقام الخيمة على خطوط الخدمات العامة والتمديدات بكافة أنواعها.
2- ألا يتسبب إنشاؤها بإلحاق أي تلف أو ضرر بهذه الخطوط وعدم إحداث أي أضرار بالأرصفة والشوارع.
3- ألا تغلق الطرق أو مسالكها  أو مداخل المباني ومواقف السيارات ومخارج الطوارئ.
4- ألا تؤثر على حركة المشاة وتنقلاتهم، كما يجب ألا تقام الخيمة في أملاك خاصة تابعة لغير طالب التصريح.
وأضافت البلدية أنها تعمل على توفير أعلى معايير ومواصفات السلامة والأمان في الخيام المؤقتة لذلك تحث على ضرورة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية قبل تركيب الخيمة مثل:
- الإدارة العامة للدفاع المدني لمعرفة أهم اشتراطات الأمن والسلامة الواجب توافرها عند وضع الخيم.
- شركة أبوظبي للتوزيع فيما يخص التوصيلات والتركيبات الكهربائية. 
- وكذلك في حال تطلب الأمر يتوجب مراجعة إدارة المرور والدوريات (وذلك إذا كانت الخيمة تقع في طريق عام أو مواقف عمومية)، وذلك حرصا من البلدية على السلامة العامة، محذرة من أن عدم الالتزام بالمعايير السابقة يتسبب بوقوع حوادث تلحق أضرارا بسلامة المجتمع وأفراده. 
كما تقوم البلدية بالجولات التفتيشية بهدف الكشف على الخيمة بعد إنشائها للتأكد من مطابقتها للمواصفات والشروط المعمول بها، خصوصاً أن هذه المتطلبات تهدف بمجملها إلى الحفاظ على سلامة المجتمع.
وأهابت البلدية بأفراد المجتمع أهمية التقيد بهذه المعايير الضرورية الخاصة بالخيام والجلسات الرمضانية وعدم مخالفة الشروط السابقة، وضرورة تطبيق إجراءات ومعايير السلامة. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق