نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع تخطيط المدن ورشة عمل توعوية استهدفت العاملين في المواقع الإنشائية بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف بشأن متطلبات قطاع تخطيط المدن في جميع المواقع الإنشائية، وتحسين المعايير والممارسات في قطاع البناء والإنشاء في أبوظبي ، كما صاحب الورشة معرض لمعدات الأمن والسلامة في المواقع الإنشائية شاركت فيه عدة شركات متخصصة.
سعادة المهندس خلفان سلطان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن أكد في كلمته الافتتاحية لأعمال الورشة أن هذه الورشة تأتي ضمن إطار البرنامج المنهجي والمدروس الذي تنفذه البلدية بهدف رفع مستوى الوعي والتثقيف بشأن متطلبات قطاع تخطيط المدن، وبالشكل الذي يوفر مظلة من الأمان والضمان والسلامة للعامة وجميع العاملين في هذه المواقع . 
كما دعا سعادته جميع الشركات العاملة في قطاع البناء والإنشاء إلى تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية تجاه هذا الهدف والواجب، من خلال إيجاد أفضل بيئات العمل وأكثرها أمانا، وسلامة.
من جانبها أكدت الدكتورة هدى السالمي مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في البلدية أهمية قطاع البناء والإنشاء وضرورة تكثيف الجهود التوعوية والتكامل بين البلدية والقطاع الخاص لتنفيذ حملات توعوية تشمل كافة متطلبات قطاع البناء والإنشاء، وضرورة الالتزام بكافة المتطلبات والخطط وبرامج التنمية المطلوبة من بلدية مدينة أبوظبي  والتي تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية وتتجاوزها، مشيرة أن الالتزام بالمتطلبات يرفع من كفاءة العمل و يؤدي إلى منع أو الحد من الحوادث والإصابات، والتقليل من التكاليف المالية، ويساهم في تكريس الامتثال للقوانين والمتطلبات القانونية، وتعزيز صورة الشركة وسمعتها. 

محاور وأوراق عمل
زخرت ورشة العمل بالعديد من المحاور وأوراق العمل حيث بدأت أولى هذه المحاور من خلال ورقة عمل تحت عنوان (متطلبات التسجيل والاعتماد في نظام الأوشاد) قدمها كل من المهندس علي الجنيبي والمهندس لؤي محمود النور من إدارة البيئة والصحة والسلامة، أما ورقة العمل الثانية لهذه الورشة فجاءت تحت عنوان (شروط ومعايير استخدام وتطوير الاراضي – كود التخطيط ) قدمتها المهندسة نورة العامري من إدارة التخطيط الحضري، فيما جاءت ورقة العمل الثالثة تحت عنوان (سلامة وأمن مواقع الأعمال المساحية) وقدمها المهندس طارق بابكر من إدارة البيانات المكانية في البلدية، وشهدت الورشة ورقة عمل بعنوان (المتطلبات الانشائية للرافعات البرجية) قدمها  المهندس أسامة نديم  من إدارة تراخيص البناء.
الورقة الخامسة جاءت بعنوان ( منظومة مزاولة المهن الهندسية) قدمها المهندس فاضل المعمري من إدارة التصنيف  ، لتتبعها ورقة عمل جديدة تحت عنوان (الرافعات البرجية) قدمها ممثل شركة (إن إف.تي)، ولتختتم أوراق العمل بورقتي عمل قدمها ممثلي شركة ( ثري إم جلف ليميتد) بعنوان (معدات الحماية الشخصية) و (العمل في المرتفعات) ، ليتم بعد ذلك فتح حلقة نقاشية لاستطلاع آراء الحاضرين والمشاركين بشأن مختلف المحاور التي طرحت خلال الورشة وزيارة المعرض المصاحب.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق