نظمت بلدية مدينة أبوظبي ممثلة بإدارة البيئة والصحة والسلامة فعالية بعنوان" مياهنا ثروتنا" بمناسبة اليوم العالمي للمياه والذي يصادف سنويا 22 مارس من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالأمور المتصلة بالمياه، ولإلهام الآخرين لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث فارق والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.
وتضمنت الفعالية عددا من الأنشطة والورش الحية والتجارب العلمية برعاية (CHRONOS) الشريك الاستراتيجي في الحلول المتكاملة لمعالجة المياه من خلال تقديم نظام الفلتر الذكي، والذي أثبت من خلال التجارب والبحوث أن مياه الصنبور أفضل من المياه المعبأة بمختلف أنواعها، وذلك لأن البلاستيك يتفاعل مع المياه، والبديل للمياه المعبأة هو الفلتر الذكي، والذي بدوره يحد من مشكلة هدر المياه ويقلل من استخدام الطاقة الكهربائية.
كما أطلقت إدارة البيئة والصحة والسلامة مسابقة تثقيفية لموظفي بلدية مدينة أبوظبي، وخصصت جوائز قيمة للفائزين مقدمة من (CHRONOS )، وأشركت البلدية فئات المجتمع من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي بمسابقة " مياهنا ثروتنا" بهدف رفع الحس المجتمعي الذي سيساهم في تأمين مستقبل أكثر استدامة للأجيال القادمة.
وخصصت جوائز قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل، حيث حصل الفائز بالمركز الأول على جائزة عبارة عن جهاز التقنية الذكية "الأركون" لتصفية وتعقيم المياه بطاقة 10000 لتر، والفائز بالمركز الثاني حصل على قسيمة شراء بتخفيض 50% لجهاز التقنية الذكية لتصفية المياه، أما الفائز بالمركز الثالث ففاز بطاقم أجهزة فلترة للاستعمال المنزلي .
وأكدت البلدية أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي أهمية كبيرة للحفاظ على مصادر المياه، خصوصاً أن الطبيعة الجغرافية الصحراوية الفريدة لدولتنا تفرض أن تتصدر هذه القضية أجندتنا، فكل إنجاز نحققه على هذه الأرض يتطلب منا أن نبذل ما في وسعنا للحفاظ على مواردنا المائية وحمايتها.
مشيرة أن الأمن المائي يعد من التحديات العالمية الملحة، والتي تتطلب عملاً جماعياً مشتركاً وتفعيل حس المسؤولية تجاه الموارد المائية، وذلك من خلال تغيير ثقافة الاستهلاك الحالي بين أفراد المجتمع ونشر الوعي البيئي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق