اختتمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة (إيه سي إم) مؤتمر تنسيق الحدائق في دورته الحالية 2019 من خلال استعراض 12 ورقة عمل تحت أربعة محاور وهي: تشغيل وصيانة المساحات الطبيعية وأماكن الترفيه المستدامة، الثقافة والمساحات العامة، إنشاء المساحات الطبيعية التي تساعد في تحسين الصحة العامة، المساحات العامة والأطفال واللعب .
وقد اشتمل المحور الأول على أربع أوراق عمل كانت أولاها بعنوان (نظرة تنظيمية: خطة بلدية أبوظبي لإقامة مساحات طبيعية ومشاريع الري، وتضمنت الورقة التعرف على خطط مدينة أبوظبي لزيادة استدامة الري واستخدام المياه، وفهم أهمية تحسين استدامة المساحات الطبيعية لتنلبية الأهداف البيئية لرؤية 2021 والتزام أبوظبي بالاستدامة.
الورقة الثانية بعنوان(تصميم المدن لنشر الاستندامة والمفاهيم الصديقة للبيئة)، وتشمل التعلم من الأمثلة الدولية للمجتمعات المستدامة والصديقة للبيئة، واستكشاف التقنيات المبتكرة للري، وتنسيق المساحات الطبيعية لبناء نظام بيئي مستدام، وإنشاء مساحات عامة موفرة للطاقة.
أما الورقة الثالثة في هذا المحور فكانت بعنوان ( استخدام أماكن الترفيه المقاومة التي تستطيع تحمل حرارة الصيف)
وتشمل الاطلاع على أمثلة المواد المقاومة المستخدمة في أماكن الترفيه، ومعرفة فوائد السلامة لاستخدام مواد أكثر مقاومة مع خفض التكاليف الخاصة بالصيانة، ودراسة التحديات والمزايا الفريدة لمناخ أبوظبي فيما يخص أماكن الترفيه.
والورقة الرابعة بعنوان (أثر الطقس القاسي على المساحات الطبيعية وأماكن الترفيه)، ومن ضمنها مخاطر ارتفاع الحرارة .
وضمن المحور الثاني (الثقافة والمساحات العامة ، فقد احتوى على ثلاث أرواق عمل وهي: مراكز التسوق الخارجية والاستفادة القصوى من مجال التسلية المفضلة، وورقة بعنوان (الطبيعة والثقافة والنباتات التي تعكس هوية أبوظبي، وورقة ثالثة بعنوان (المنتزهات والحدائق والبحيرات وإنشاء المساحات العامة التي تمثل أبوظبي).
أما المحور الثالث (إنشاء مساحات طبيعية تساعد على تحسين الصحة العامة) فقد ضم ورقتي عمل الأولى منهما بعنوان( إنشاء المساحات الطبيعية التي تساعد على تحسين الصحة العامة، والثانية إدراج معدات رياضية ولياقة بدنية في الأماكن العامة.
المحور الأخير من اليوم الختامي للمؤتمر ضم ورقتي عمل إحداهما جاءت بعنوان (التفكير في الأطفال والتخطيط لتلبية حاجة الطفل للعب، والورقة الأخيرة بعنوان( الملاعب ومساحات الترفيه التفاعلية) .
وفي ختام أعمال المؤتمر كرمت بلدية مدينة أبوظبي الشركة المنظمة (إيه سي إم) تقديرا لجهودها في إنجاح وتحقيق أهداف المؤتمر، وكذلك تكريم جميع الجهات التي أسهمت في إثراء أعمال المؤتمر .
الجدير بالذكر أن مؤتمر تنسيق الحدائق شهد حضورا مكثفا من قبل المطورين والاستشاريين، والمهندسين المعماريين، ومستشاري المساحات الخضراء، ومناطق الألعاب، والمقاولين، ومسؤولي المرافق الترفيهية والعامة، بالإضافة إلى مزودي التجهيزات ومقدمي الحلول المتعلقة بالمساحات الطبيعية وأماكن اللعب. 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق