نظمت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية الشهامة - إدارة خدمات المجتمع - فعالية :"مكتباتنا" في حديقة الباهية وذلك ضمن إطار تفاعلها مع اليوم العالمي للغة الأم.
حضرت الفعالية الشيخة روضة بنت نهيان بن زايد آل نهيان، كما حضرها فضيلة الشيخ إدريس أبكر إمام جامع الشيخ زايد الكبير، والشاعرة والكاتبة عبير سالم البريكي، والإعلامي المخضرم أحمد المجيني، والفريق الصيني، والدكتور ليكسونج ما، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة.
اشتملت الفعالية على العديد من الفقرات والورش والأمسيات الشعرية، والمسرحيات المدرسية بحضور ضيوف الشرف. وحرصت الفعالية على إبراز هوية اللغة العربية والاعتزاز بأصالتها، داعية إلى أهمية الحفاظ على الهوية العربية.
كما استهدفت فعالية "مكتباتنا" تفعيل المرافق المجتمعية التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، وزيادة عدد زوار الفعاليات، وتعزيز الدور المجتمعي لفريق خدمات المجتمع.
الجدير بالذكر أن "مكتباتنا" فعالية مجتمعية تهدف إلى الاهتمام باللغة العربية والمحافظة عليها من خلال تنظيم الفعاليات التي تعزز هويتنا العربية، وتستهدف جميع أفراد المجتمع وخصوصاً الأطفال.
وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار التزام البلدية بالقضايا المجتمعية وبهدف تعزيز الانتماء الوطني والتمسك بأهم مكونات المجتمع ولغته الأساسية التي تشكل ركنا قويا من أركان هويته.
على الصعيد ذاته أكدت البلدية أنها تحرص على دعم الثقافة العامة وتحفيز القراءة لدى أفراد المجتمع من خلال استثمار أصولها ومرافقها العامة مثل الحدائق والمنتزهات الترفيهية عبر إقامة مكتبات عامة بهدف تعزيز القراءة وترسيخها كأسلوب حياة ومنهج تعليم، وثقافة مجتمع.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق