نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع "مؤسسة الإمارات" وضمن إطار فعاليات شهر الابتكار فعالية "تحدي 24 ساعة"، (الهاكاثون) حيث ركزت الفعالية على محور أساسي يتمثل في تفعيل العصف الذهني للفرق المشاركة للإبداع في رؤية جديدة بشأن منتزهات مدينة أبوظبي. تأتي هذه الفعالية في إطار التعاون والشراكة بين بلدية مدينة أبوظبي ومؤسسة الإمارات لتحقيق الأهداف المشتركة والاستفادة من الأفكار المبتكرة من الشباب لتحسين خدمات البلدية إضافة الى إشراكهم في الجوانب التطبيقية لرفع قدراتهم وخبراتهم العلمية والعملية. حضر حفل الختام سعادة أحمد فاضل المحيربي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء في بلدية مدينة أبوظبي، وسعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لـ "مؤسسة الإمارات".

اشترك في التحدي 25 مشاركا تم توزيعهم على 5 مجموعات وانعقدت الفعالية في ساحة قاعة المجلس البلدي على مدار يومين، واستمرت من الساعة 9 صباحا إلى 9 مساءً.

وتندرج فعالية "تحدي 24 ساعة" ضمن إطار جلسات العصف الذهني لتحفيز الطاقات الإبداعية لدى الشباب واستثمار أفكارهم الابتكارية في تحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات عبر (هاكاثون) والهاكاثون هو عبارة عن تكوين فرق عمل مصغرة مكونة ما بين 4 -6 أشخاص يمثلون مختلف شرائح المجتمع من موظفين وطلاب ورواد الأعمال والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من التخصصات من أجل العمل على تطوير حلول وأفكار إبداعية  في المجالات والمحاور التي يحددها الهاكاثون.

وقد رصدت البلدية لدعم هذه الفعالية والمسابقة 20 ألف درهم كجوائز تقديرية للفائزين بأفضل الأفكار ، حيث تم تقسيم المشاركين إلى 5 فرق من العقول المبدعة لتتنافس على إبداع الحلول المبتكرة في تحد كبير لتجسيد هدف الفعالية والوصول إلى البدائل والأفكار التي تخدم محور التحدي والمتمثل بتقديم أفكار تطويرية لرؤية مستقبلية بشأن منتزهات المدينة والارتقاء بها وفقاً للمعايير العالمية. كما أسفرت نتائج التحدي عن فوز فريق (رواد التسامح) بالمركز الأول في المسابقة.

 

 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق