بحثت بلدية مدينة أبوظبي ووفدا تركمانستانيا سبل تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد تركمانستاني بحضور سعادة سردارماميت جاراجايف سفير تركمانستان لدى الدولة، وبرئاسة سعادة/ رحيم جنديموف- مدير إدارة عمليات المشاريع الهامة ورأس المال والتشييد في مجلس وزراء تركمانستان، وعضوية عدد من المسؤولين والمختصين بمجالات متعددة من ضمنها تخطيط المدن في تركمانسان.

استقبل الوفد التركمانستاني سعادة المهندس خلفان سلطان النعيمي المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن في بلدية مدينة أبوظبي، كما حضر اللقاء ممثلون عن بلدية مدينة أبوظبي وهم: مدير إدارة تراخيص البناء، مدير إدارة البيانات المكانية ، مدير إدارة التخطيط الحضري، مدير إدارة الصحة والسلامة، مدير إدارة تصنيف وقيد المهن.

من جانبه أكد سعادة المهندس خلفان النعيمي أن بلدية مدينة أبوظبي تحرص على توطيد علاقات التعاون مع مختلف الجهات الوطنية والعربية والدولية بهدف الاستفادة من تجاربهم الناجحة وبالوقت ذاته نقل تجارب بلدية مدينة أبوظبي المميزة إليهم للاستفادة منها واستثمارها في دعم خططهم ورؤاهم.

على الصعيد ذاته أطلعت البلدية خلال الاجتماع الوفد التركمانستاني على مسيرة التقدم والتطور الذي قطعتها، مقدمة نبذة عن تاريخ البلدية ومراحل تطورها، كما اطلع الوفد التركمانستاني على محور تخطيط المدن والآليات والمنهجية المتبعة في بلدية مدينة أبوظبي في هذا المجال.

واستعرضت البلدية أمام الوفد الزائر خدمات البيانات المكانية والبرامج المتطورة التي تسخدمها البلدية في هذا المجال لدعم متطلبات التنمية الشاملة، وعرضت البلدية كذلك منهجيات التخطيط الحضري في أبوظبي، وبرامج وتشريعات وقوانين البيئة والصحة والسلامة المتبعة في المواقع الإنشائية وغيرها الخاصة بترسيخ متطلبات ومعايير السلامة المهنية، كما تناول الاجتماع الآليات والنظم المتبعة في مجال تصنيف وقيد المهن الهندسية.

في ختام اللقاء قدم المهندس خلفان النعيمي درعا تذكارية إلى الوفد التركمانستاني تقديرا لمبادرته الطيبة ، وكذلك تلقى سعادته هدية من الوفد التركمانستاني تعبيرا عن رغبة الجانبين في توطيد أواصر العلاقات والتعاون المشترك.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق