نفذت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركائها مبادرة (سقيا الطيور) في عدد من الحدائق، وذلك ضمن إطار حرصها على تعزيز قيم الرفق بالحيوانات، وتوفير مصادر مياه الشرب والطعام لهذه الطيور .
وقد تم تنفيذ هذه المبادرة في 3 حدائق بكورنيش أبوظبي، (النرجيل، والبحيرة، والتراث).
وأشارت البلدية أنه في ظل الارتفاع في درجات الحرارة والرطوبة خلال فصل الصيف وارتقاءً بمنظومة العمل الإنساني وتعزيزه لدى الأفراد والمؤسسات بشكل عام، تم إطلاق مبادرة (سقيا الطيور) والتي تضع نصب عينها قيم ومبادئ الرحمة بالطيور والأحياء وحماية عناصر البيئة لاستمرار الحياة الطبيعية.
منوهة أنها كمرحلة أولى فقد بدأت تلك التجربة في حديقة البحيرة وتم تعميمها بعد ذلك في كل من حديقتي التراث وحديقة النرجيل بكورنيش أبوظبي، وسيتم العمل على تعميمها في كافة الحدائق العامة والسكنية في أبوظبي.
وحول مساقي الطيور أوضحت البلدية أنها عبارة عن مخروط مقلوب يتم صناعته من البلاستيك بسعة تتراوح من 4 – 5 لترات من المياه، وتتميز بخفة وزنها وسلاستها لتمكن الطيور من شرب المياه ويتم تعبئتها بشكل دائم لضمان تحقيق الهدف منها وعدم تعرض المياه للتلوث، ويمكن أن تكون بألوان زاهية تجذب الطيور لها بحيث يمكن أن تكفي الساقية الواحدة 100 طائر. 
وتضمنت المبادرة توفير أماكن آمنة للطيور لحمايتها من ارتفاع درجات الحرارة وذلك من خلال توفير أكشاك وبيوت خشبية يمكن لتلك الكائنات الاحتماء فيها من الحرارة، بالإضافة الى توفير المأكل والمشرب لها يومياً.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق