تنفذ بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية مدينة زايد حملات توعوية في أبوظبي وضواحيها تستهدف رفع مستوى الوعي المجتمعي بآثار ظاهرة السكن العشوائي والتكدس السكاني، وتوضيح القوانين واللوائح المنظمة لإشغال الوحدات السكنية بالشكل الذي يحقق لجميع السكان الصحة العامة والسلامة، والاعتماد على المسكن الملائم والمتوافق مع المعايير الصحية والسلامة العامة.
وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن الحملات التي بدأت في 14 يونيو الجاري سوف تستمر حتى 14 يوليو المقبل.  
وحول أهداف الحملات أكدت البلدية أن الحملات تستهدف إيجاد حلول لهذه الظاهرة، وتقليل نسبة الآثار السلبية الناتجة عن السكن العشوائي غير المتطابق مع المعايير الصحية والسلامة، وكذلك توعية أفراد المجتمع بضرورة الحفاظ على سلامتهم و صحتهم العامة، وتوفير ظروف العيش الكريم لهم، والمحافظة على مظهر المدينة، ورفع مستوى التثقيف المجتمعي لدى المستأجرين وخصوصاً في مجال تعريفهم بالقوانين واللوائح الخاصة بتنظيم السكن واستخدام الوحدات السكنية بالشكل الأمثل، و ترسيخ دعائم مجتمع آمن في مسكنه وصحته وسلامة أفراده.
كما تحرص هذه الحملات على مكافحة هذه الظاهرة لما لها من آثار سلبية على النسيج الاجتماعي، حيث تحدث ضغطاً على الخدمات وعبئاً اقتصاديا، وتشويها لمظهر المدينة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق