دشنت بلدية مدينة العين منصة الخدمات الرقمية (الدخول الذكي) في المبنى الرئيسي لبلدية مدينة العين بحضور سعادة راشد سالم الكتبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق – القطاع الشمالي ببلدية مدينة العين ، والتي توفر من خلالها العديد من الخدمات  الرقمية المختلفة، بجانب عدد من المنصات للتسجيل تم توزيعها  في الجيمي مول، ورمال مول، واللولو هايبر ماركت، وذك ضمن مبادرات الحكومة الذكية لدولة الإمارات الداعمة إلى مواكبة مسيرة التحول   الرقمي للخدمات الحكومية الإلكترونية، وتوجيهات القيادة الرشيدة في تسهيل جميع الإجراءات على أفراد المجتمع.

وتتيح منصة الدخول الذكي للمتعامل الوصول إلى كافة الخدمات الحكومية الاتحادية والمحلية، من خلال التسجيل في منصة بوابة الدخول الذكي smart pass وباستخدام قارئ الهوية وتعبئة بيانات انشاء الحساب، المتواجد في كلن من المبنى الرئيسي لبلدية العين، الجيمي مول، رمال مول، بالإضافة إلى فروع لولو هايبر ماركت (الفوعة، الصناعية، الكويتات).

ومن جانبه أعرب سعادة عبد الله بن حاسوم الدرمكي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء ببلدية مدينة العين: أن تدشين منصة الخدمات الرقمية للدخول الذكي جاء ضمن رؤية وخطط دائرة التخطيط العمراني والبلديات، في عملية التحول الرقمي للخدمات المقدمة، وفقاً لتوجهات حكومة الإمارات الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة إلى مواطنين دولة الإمارات والمقيمين عليها بما يحقق رؤية دولة الإمارات 2021.

وأوضح الدرمكي، قامت بلدية مدينة العين بتبني منهجية لتقييم الخدمات، ووضع تصور منشود لتحويل الخدمات ليتم تقديمها بصورة إلكترونية ذكية، حيث تم تحديد أربع مستويات لعملية للتحول الرقمي، تسعى من خلالها بلدية مدينة العين تدريجياَ للوصل إلى المستوى الربع وفقاَ للخطة الموضوعة، لتقدم بذلك خدماتها للمتعاملين بصورة استباقية.

وذكر الدرمكي، تحقق خدمة الدخول الذكي نقله نوعية من نوعها في مجال الخدمات والمعاملات الحكومية لتسرع بذلك العملية الإنتاجية وتحقق رضا وسعادة المتعاملين.

وأشار، تم إطلاق عدد من الخدمات الرقمية جديدة على مستوى الدائرة، في منصة الخدمات الرقمية كبداية في مشروع التحول الرقمي للخدمات الإلكترونية التي تقدمها بلدية مدينة العين، للوصل إلى تقديم كافة الخدمات إلكترونيا.

والجدير بالذكر تشمل الخدمات الإلكترونية المتوفرة من خلال المنصة، شهادة أملاك، شهادة بحث، مخطط أرض، سند الملكية، طلب تنفيذ مدخل ومخرج، طلب تنفيذ مواقف، طلب طرق خدمة (أسفلت وكدش) للمساكن، طلب تحول خدمات، طلب تسوية أرض (دفان)، تصريح خيمة مؤقتة داخل حدود القسيمة، تصريح مظلة سيارات داخل حدود القسيمة – سكني، رخصة رفع سور، رخصة فتح باب أفراد نحو الشارع بعرض متر، علاوة على خدمة تسجيل شركة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق