أعلن مركز توزيع الأغذية المدعومة للمواطنين التابع لبلدية مدينة العين، تخفيضاً إضافياً لنحو 33 صنفاً غذائياً حسب طلب المواطنين وبالتعاون مع الشركات المختلفة، وذلك مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن الأصناف المشمولة بالتخفيض الجديد والتي تستخدم بشكل أساسي خاصة في فترة الأعياد، أنواع من الدجاج الطازج، والقهوة التركية، والشاي الأخضر، والبيض، ومطهر ومنظف الملابس والأرضيات والصابون، وورق الألمنيوم، وأكياس أطباق، وألمنيوم رول، وشفاف لحفظ الأطعمة، وسفرة طعام.

وتهدف بلدية مدينة العين من تخفيض عدد إضافي من المواد الغذائية قبل عيد الأضحى المبارك لتلبية احتياجات المواطنين ورضا المتعاملين والمساهمة في تخفيف الأعباء المعيشية بتوفير أجود أنواع المواد الغذائية بأسعار مدعومة تصل إلى نسبة التخفيض فيها إلى 30% مقارنة مع أسعار الأسواق المحلية.

ويبلغ مجموع السلع المدعومة في مركز توزيع الأغذية حوالي 214 سلعة غذائية وغير غذائية، حيث تتراوح نسبة الدعم فيها ما بين 30% إلى 50% في أغلبية المواد ومن بينها الأرز والطحين والمياه والحليب والعصائر، ويبلغ عدد الأسر المواطنة المسجلة والمستفيدة من الدعم أكثر من 54 ألف أسرة مواطنة في مدينة العين.

ويوزع المركز 4 أنواع من الأرز الفاخر البسمتي والهندي، من بينها أرز بسمتي المدعوم بقيمة 120 درهماً للكيس سعة 40 كيلوجراماً ويصل سعره في السوق لنفس النوعية ما يقارب 200 درهم وأرز نجم سهيل بقيمة 152 درهماً سعة 20 كيلوجراماً وأرز الحصن بقيمة 110 دراهم سعة 20 كيلوجراماً للكيس وأرز البسام بقيمة 126 درهماً سعة 39 كيلوجراماً للكيس.

والمخصص الشهري من الأرز المدعم هو كيس سعة 40 كيلوجراماً للأسرة المكونة من فرد إلى اثنين، و2 كيس أرز سعة 40 كيلوجراماً للأسرة المكونة من 3 إلى 6 أفراد، و3 أكياس سعة 40 كيلوجراماً للأسرة المكونة من 7 إلى 10 أفراد، و4 أكياس أرز سعة 40 كيلوجراماً للأسرة المكونة من 11 إلى 15 فرداً، و5 أكياس للأسرة المكونة من 16 إلى 20 فرداً، أما الأسرة فوق 21 فرداً فتمنح 6 أكياس أرز مدعوم، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الأرز «نجم سهيل والحصن والبسام».

وقال عبد الله الظاهري مسؤول مراكز توزيع الأغذية المدعومة للمواطنين في بلدية مدينة العين: إن المركز لديه خدمات متعددة لمساعدة المواطنين، من بينها توصيل الأغذية بقيمة رمزية إلى جميع المناطق داخل مدينة العين فقط بنحو 35 درهماً فقط وتوصيلها لأصحاب الهمم مجاناً، وقال: إن العمل ما زال جارياً لتوفير هذه الخدمة للمناطق في ضواحي المدينة قريباً، بالإضافة للخدمات الإلكترونية التي تتيح طلب بطاقة المواد الغذائية وشراء المواد الغذائية إلكترونياً عبر تطبيق «سمارت هب»، بالإضافة للدوام المسائي حتى الساعة الثامنة مساء في المركز الرئيسي في المنطقة الصناعية، وحتى الساعة السادسة مساء في مركز اليحر، حيث يبلغ عدد ألأفرع 13 فرعاً بمدينة العين وضواحيها في كل من المقام ورماح والخزنة واليحر في القطاع الغربي، والهير والفقع والشويب وسويحان في القطاع الشمالي، والوقن والقوع في القطاع الجنوبي، مزيد في القطاع الشرقي، والنباغ والمركز الرئيس في الصناعية بوسط المدينة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق