أبوظبي

دعت بلدية مدينة أبوظبي جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي إلى التسجيل في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال منصة "تم"  للحصول على البطاقات التي ستخولهم التعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة، إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، كما أكدت البلدية على أن المهندس المصمم يتم إظهار بطاقته على المخططات الهندسية بحسب تخصصه.
جاء ذلك خلال سلسلة من ورش العمل التدريبية التي ينظمها قطاع تخطيط المدن ممثلاً بإدارة التصنيف وقيد المهن خلال الربع الثالث من العام الجاري بهدف تعزيز التواصل مع المعنيين بهذا الأمر واطلاعهم على آخر المستجدات التي تساندهم في إنجاز أعمالهم والتزامهم باللوائح والقوانين المنظمة للمهن الهندسية .
وتستهدف هذه الورش فئات المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي، و المعنيين في شركات المقاولات، و المكاتب الاستشارية الهندسية بهدف توعيتهم حول كيفية التقديم على خدمات القيد في منصة "تم" بكل يسر وسهولة.
ونوهت البلدية أنه من أجل التعرف على آلية وخطوات تقديم خدمات التصنيف في منصة (تم)،  ومعرفة المزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على دليل الخدمات الخاصة بخدمات قيد المهندسين  على الموقع الرسمي لدائرة البلديات و النقل، حيث تم تحديث أدلة المستخدمين لخدمات إدارة التصنيف و قيد المهن  على الخدمات الإلكترونية بمنصة (تم).
ضمن هذا الإطار قام فريق ورش العمل بعرض مواد مرئية توضح الإجراءات و المتطلبات الخاصة بقيد المهندسين، و قد تم شرح كيفية التقديم على خدمات قيد المهن الهندسية من خلال  منصة "تم"، وعرض نماذج للمستندات المطلوب تقديمها في طلب القيد، كما أجاب فريق العمل على الأسئلة و الاستفسارات الواردة من قبل الحضور.
وشملت ورش العمل العديد من المحاور منها: ورشة عمل لشركات المقاولات، ورشة عمل توعوية عن نظام تصنيف شركات المقاولات، ورشة توعوية عن نظام تصنيف مكاتب الاستشارات الهندسية، ورشة توعوية عن نظام قيد المهندسين.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق