أنجزت بلدية مدينة أبوظبي متمثلة بقطاع البنية التحتية وأصول البلدية مشروع مسح بيانات أصول البنية التحتية (شبكات الطرق) ضمن الحدود الإدارية لبلدية مدينة أبوظبي ونطاقها الجغرافي واختصاصاتها، بهدف تحديث قاعدة البيانات المكانية للأصول وحالتها، والذي يثمر بالتخطيط الجيد لأعمال وأنشطة الصيانة وتحديد الأولويات من أجل رفع كفاءة أصول البنية التحتية و تقديم أجود خدمات البنية التحتية للعامة ومستخدمي الطرق والحفاظ على سلامة المجتمع.
ضمن هذا الإطار انتهت البلدية من مسح أصول رصف الطرق (13,400 حارة - كم). كما تضمن المشروع أعمال المسح للأصول الأخرى للطرق منها: اللوحات المرورية بعدد يقارب 129000 لوحة مرورية، و أعمدة الإنارة بعدد 146,100 ، و ممرات المشاة بما يقارب 11,000,000 م2) ، و الحواجز والأسوار المعدنية حوالي 3,363,000 م، و مواقع عبور المشاة بعدد يقارب 11,400 منطقة عبور للمشاة ، واللوحات الإرشادية للطرق بعدد ما يقارب 1,100 لوحة إرشادية، بالإضافة إلى مخففات السرعة- مطبات و علامات و رموز الطرق،
كما قام قطاع البنية التحتية وأصول البلدية بوضع الأسس والمنهجيات لأعمال المسح وفقاً للممارسات العالمية لضمان جودة الطرق والبنية التحتية، و لتحسين المظهر العام والحفاظ على طرق مدينة أبوظبي.
وأِشارت البلدية أن مشروع مسح بيانات بلدية مدينة أبوظبي يتكامل مع نظام (أصول) والمعني بإدارة أصول البنية التحتية من خلال تحديث البيانات وحالة الأصول في النظام ليتم لاحقاً التشغيل وإعداد خطط الصيانة والتخطيط المالي و تقدير فترات العمر الافتراضي للأصول لضمان الاستفادة من الأصول لأقصى فترة ممكنة و زيادة العمر الافتراضي لها.
وأضافت البلدية أنها ومن ضمن خططها الاستراتيجية تسعى للارتقاء المستمر بإمكانات وقدرات أصول البنية التحتية ، بهدف مواكبة النمو الشامل الذي تشهده أبوظبي على كافة الصعد ، لتوفير بنية تحتية قادرة على تحقيق تطلعات الشركاء وإسعاد أفراد المجتمع.