فازت بلدية مدينة أبوظبي بجائزة التميز المؤسسي للإدارة العامة العربية والممنوحة من أكاديمية جوائز التميز- دبي ضمن الحفل الذي نظمته الأكاديمية في شرم الشيخ المصرية مؤخرا تسلم الجائزة عن بلدية مدينة أبوظبي السيد / حميد راشد الدرعي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الاستراتيجي وإدارة الأداء بالإنابة.

على الصعيد ذاته أكد السيد /حميد راشد الدرعي بأن البلدية نالت هذه الجائزة باستحقاق وجدارة حيث تم التأهل عن طريق ترشيح لجنة التحكيم لإنجازات البلدية في كافة المجالات التشغيلية، وتحقيقها لمبادراتها ومشاريعها الاستراتيجية، وخصوصاً على صعيد تنفيذ مشروع التحول الرقمي، والمدن الذكية، والمشاريع المختلفة، واستراتيجياتها في مجال دعم الابتكار في الخدمات.

وقد جاء استلام البلدية جائزتها ضمن احتفالات أكاديميٌة جوائز التميّز - دبي المتخصصة بالاستشارات وإدارة جوائز التميّز للحكومات العربية بحضور رسمي لقيادات حكومية من كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، المملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية، جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الليبية.

من جانبهم أكد منظمو الجائزة أن العديد من الجهات الحكومية على مستوى المنطقة العربية لديها نتائج متميزة لمبادرات تدعم التميّز في عملها وهي مثابرة في الإنجاز لذا اعتمد الخبراء في مجلس أمناء الجائزة أن تكون جائزة التميّز المؤسسي مستندة إلى معايير الاختيار بعد الرصد، وجاءت التوصيات للاختيار أن تستند المؤسسة الفائزة الى حيثيات علمية وتتضمن المعايير التالية:- الجدارة في صياغة وتطوير الرؤية والرسالة والسياسات الموضوعة لتطوير الخدمات الحكومية.

- أن تعتمد الجهة الحكومية مجموعة من الخدمات الالكترونية أو الذكية لإرشاد المواطنين وتسهيل حياة الأفراد والمتعاملين.

- القدرة على الإنجاز ومجابهة التحديات واستثمار الفرص لرفع مستوى رضا وسعادة المتعاملين.

-  تبنّي الفكر الإبداعى وقيم التشارك والعمل الجماعي، وتمكين العاملين على مختلف المستويات في الإدارة العامة العربية.

-  اعتماد البرامج المجتمعية التى تخدم الأسر المحيطة ورعاية المشاريع ذات المنفعة العامة.
الجدير بالذكر أن الجائزة فاز بها إلى جانب بلدية مدينة أبوظبي مؤسستان إماراتيتان وهما: الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق