تلقى مكتب الطوارئ في بلدية مدينة العين 42 بلاغاً عن أضرار الامطار التي تعرضت لها المدينة في الأيام الماضية نتيجة تقلب حالة الطقس ،  حيث أكد سهيل بن زاهرة الخيلي مدير مكتب الطوارئ بالإنابة ، أن بلدية مدينة العين تعاملت مع البلاغات فور ورودها إلى قنوات اتصال مكتب الطوارئ، من خلال التنسيق مع جميع قطاعات البلدية والجهات الخارجية، لوضع الخطط اللازمة للتعامل وإغلاق الحالات الطارئة التي تركزت معظمها حول مخاطر تجمع مياه الأمطار والرياح، ومخلفات سقوط الأشجار وبعض اللوحات الارشادية والإعلانية  وأعمدة الإنارة  والأتربة وغيرها.

وأكد أن المكتب تعامل  مع جميع الحالات الواردة في غضون 4 ساعات ، بالإضافة إلى تفعيل دوريات متخصصة لاستكشاف المخاطر التي لم ترد كالحواجز المتطايرة في الطرقات والحواري وشفط مياه الأمطار المتجمعة في المناطق المنخفضة وفتح منافذ تصريف المياه على الشوارع، إضافة إلى تجهيز المعدات الضرورية بالتنسيق مع الإدارات و الجهات المعنية تحسبا لأي طارئ.

ويعمل مكتب الطوارئ ببلدية مدينة العين المكتب على إيجاد حلول سريعة للمشكلات التي يواجهها سكان إقليم مدينة العين، جراء الحوادث والكوارث الطبيعية، من خلال تقليل الحد الأدنى للمخاطر عند حدوث الأزمات، وتحقيق الاستجابة السريعة للحالات الطارئة عبر توفير نظام أمثل للاتصالات، وبناء قاعدة بيانات للتعاون بين الأطراف المعنية في إدارة البلاغات الطارئة، وتشكيل فريق متخصص ومؤهل للعمل بفاعلية كلٌّ في مجال اختصاصه، علاوة على عمل إحصاءات فعلية للحوادث وحالات الطوارئ والبلاغات، والمشكلات التي يمكن الاستناد إليها لتطوير الأجهزة الفنية والإدارية بالبلدية.

وأوضح أن المكتب يعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال البلاغات وحصر الأضرار الناجمة عن التغيير المفاجئ لحالة الطقس، أو المخالفات المسيئة لمظهر المدينة، وذلك عبر تواصل سكان إقليم مدينة العين على الرقم المجاني لمكتب الطوارئ 993، ومركز اتصال بلدية مدينة العين 800555، والبريد الإلكتروني لمكتب الطوارئ.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق