نظمت بلدية مدينة العين فعالية ثقافة الشعوب ، و التي تضم مشاركة 8 جاليات من مختلف دول العالم و تستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي ، و ذلك في 3  حدائق و متنزهات على مستوى وسط مدينة العين ،  و بالتعاون مع 13 جهة حكومية و خاصة ، تقدم فنون و مقتنيات و تراث كل شعب . و تأتي فعالية ثقافة الشعوب حرصاً على إحياء عام التسامح بأنشطة و فعاليات متنوعة تعكس روح المشاركة و التسامح ، و كذلك تعطي فرصة للاطلاع على الموروث الثقافي و الفني والاجتماعي للجاليات المختلفة التي تعيش في مدينة العين من حيث التقاء مختلف الجنسيات و نشر الثقافات بين الشعوب ومد جسر التواصل ، بالإضافة إلى استدامة الحدائق والمرافق الخدمية والمحافظة على جمال منطقة العين .

و قال سعيد عبدالله الجابري – رئيس قسم الفعاليات و الأنشطة بقطاع وسط المدينة : تمت دراسة عدد الجاليات الموجودة في مدينة العين و أكثر الجنسيات المتواجدة في المدينة ، و بناءً عليه تم التنسيق مع الجاليات لعرض مشاركاتها في فعالية ثقافة الشعوب و اختيار المكان و اليوم ضمن جدول متكامل للفعاليات خلال فترة الإجازة الأسبوعية .

وأضاف الجابري : تلبي هذه الفعاليات حاجة المجتمع بإيجاد نوعية أنشطة تناسب جميع الشرائح و الجنسيات الموجودة في المدينة ، حيث لا تقتصر الفعاليات على جنسيات معينة ، كما تضيف فعاليات لمدينة العين مما يعد متنفس لسكان المدينة في حضور مناسبات متنوعة ذات أفكار متميزة . وأوضح الجابري ، أن الغاية من تنظيم فعالية ثقافة الشعوب تتمثل في تعزيز التواصل بين البلدية و المجتمع و بالذات فئة الجنسيات العربية و الأجنبية ، والتعرف على احتياجاتهم والالتقاء المباشر بهم مما يشكل فهم لنوعية الفعاليات و الأنشطة المستقبلية التي تعمل عليها بلدية مدينة العين، وتخصيص فقرات وفي جميع الاحتفالات والمناسبات التي تقوم بها البلدية . الجدير بالذكر الجاليات الثماني المشاركة في الفعالية هي الأردنية و السورية و الفلسطينية و المصرية و السودانية و المغربية و الهندية و الباكستانية ، حسب تواجدهم في مدينة العين ووجود جمعية خاصة لهم في المدينة .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق