استقبل سعادة الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين، وفداً من مدينة ووشي الصينية برئاسة تشن مينغهوي مدير مكتب الشؤون الخارجية التابعة لبلدية مدينة ووشي الصينية و جمع من الشخصيات ورؤساء عدد من الشركات الصينية، و تأتي هذه الزيارة تفعيلاً لاتفاقية التفاهم بين بلدية مدينة العين و مدينة ووشي بهدف التوأمة و تعزيز التفاهم المتبادل و الصداقة بين المدينتين .

 

و استمع الوفد خلال زيارته لشرح مفصل حول مشاريع بلدية مدينة العين في مجالات تخطيط المدن والاستثمار إلى جانب استعراض حول المناطق الاقتصادية المتخصصة ، كما نظمت بلدية مدينة العين برنامجاَ خاصاً لجولة الوفد في إمارة أبوظبي و مدينة العين ، تضمنت زيارة لواحة الكرامة و صرح زايد المؤسس و مسجد الشيخ زايد ، و في مدينة العين قام الوفد بزيارة واحة العين ، واستاد هزاع بن زايد ، و مصنع ستراتا للطائرات ، و اختتمت الجولة بزيارة لسوق القطارة التراثي و الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية المقامة في السوق .

 

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتعزيز العلاقة بين الجانبين في مجالات تخطيط المدن والعمل على تطويرها واستعراض العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية بما يخدم المدينتين و يرسخ أواصر التعاون بين البلدين وصولاً إلى بذل الجهود المشتركة لتدعيم التنمية في المجتمعات ، كما و تؤسس هذه الزيارة لخطوة جديدة من العلاقات الاستراتيجية في شتى المجالات بما يزيد من صلابة التعاون المشترك ويعزز مستوى الحضور العالمي لإمارة ابوظبي.

 

وكانت بلدية مدينة العين قد ابرمت اتفاقية مع مدينة ووشي على ترسيخ المصالح المشتركة في تكثيف و توسيع التعاون في المستقبل و فتح فرص جديدة للتقدم و الاسترشاد بمبادئ المساواة و المنفعة المتبادلة، كما تنص الاتفاقية على التشجيع على إقامة التعاون المشترك لتوفير إطار فعال للتبادل في المواضيع ذات و المساعدة في تبادل الخبرات و أفضل الممارسات في مجالات التخطيط الحضري و الاستدامة و التجارة و الاقتصاد و الابتكار و ريادة الاعمال و التعليم و الرياضة و الفنون و التراث و السياحة .

 

وتعد مدينة ووشي الصينية محور للتجارة والمواصلات في جنوبي مقاطعة جيانغسو، وهي أحد منابع حضارة منطقة جنوبي نهر اليانغتسي، ويرجع تاريخها المدون في السجلات إلى ما قبل أكثر من ثلاثة آلاف سنة وهي غنية بالتراث التاريخي، وتعد ثقافة الماء وثقافة الصناعة والتجارة شريان يعكس روح هذه المدينة.

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق