أطلق مكتب البيئة و الصحة و السلامة ببلدية مدينة العين نظام الحوافز و المكافآت و ذلك لجميع كيانات قطاع البناء و الانشاء المسجلة في البلدية من مقاولين و استشاريين  ، ضمن معايير حددها مكتب البيئة والصحة والسلامة، و سيتم تكريم الكيانات المستوفية من قبل مدير المكتب و منحهم "نيشان السلامة و الصحة المهنية " ،و الذي يوفر بعض الامتيازات الممنوحة للكيان والتي تتضمن الحصول على ورشة تدريبية خاصة بالسلامة والصحة المهنية يحددها الكيان المستوفي ضمن نطاق الورش التي ينظمها المكتب في الفترة الزمنية المناسبة له ، و تأتي هذه المبادرة تزامناً مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية الذي يحتفل به مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية كل عام بتاريخ 28 أبريل بمشاركة الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص .

و يهدف نظام الحوافز و المكافآت إلى التأكد من التزام كيانات قطاع البناء و الانشاء في إمارة أبوظبي للسلامة والصحة المهنية و تحسين صحة و سلامة العاملين في القطاع لتقليل نسبة المخاطر و الكوارث ، إلى جانب خلق روح التنافس بين الكيانات من أجل تطبيق النظام و تحسين ثقافة السلامة والصحة المهنية للكيانات التي تسعى إلى تطوير معاييرها وحصولها على ثقة عملائها عند طرح المناقصات للعمل في المستقبل.

و في هذا المجال صرح المهندس محمد سالم الشامسي مدير مكتب البيئة والصحة والسلامة أن نظام الحوافز و المكافآت سيسهم في تعزيز التواصل و التشاور المستمر بين المكتب و كيانات  قطاع البناء و الانشاء من أجل تطبيق نظام السلامة والصحة المهنية مما يساعد على تشجيع المقاولين والاستشاريين  على تطبيق أفضل ممارسات السلامة والصحة المهنية في المواقع الإنشائية و رفع رضا الكيانات عن خدمات المكتب .

و أضافت المهندسة نورة سعيد النعيمي رئيس قسم التخطيط والتطوير بالمكتب، بأن الموظفين المعنين في مكتب البيئة والصحة والسلامة سيقومون باختيار الكيانات المستوفية لنظام المكآفآت والحوافز وفقا للمعايير المحددة و التي تضمن التزام الكيانات ذات التصنيف المنخفض و المتوسط و العالي بالمتطلبات الخاصة بكل تصنيف للمخاطر المعتمدة من قبل مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية وفقاً للإطار العام بنظام امارة أبوظبي للسلامة و الصحة المهنية ، والالتزام بالإبلاغ والتحقيق في حوادث السلامة والصحة المهنية عبر التطبيق الالكتروني ( الأداء ) ، كما تشمل المعايير نتائج التدقيق والتفتيش من قبل مكتب البيئة و الصحة و السلامة و تقديم الخطط التصحيحية لحالات عدم التوافق .

و أوضحت النعيمي بأنه سيتم تكريم الكيانات سنويا تزامنا مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية والذي يوافق الثامن والعشرين من ابريل من كل عام حيث يتم تقييم امتثالها لمتطلبات السلامة و الصحة المهنية و منح الكيان المستوفي "نيشان السلامة و الصحة المهنية " .

الجدير بالذكر بأنه تم استحداث نظام الحوافز و المكافآت حرصا من  بلدية مدينة العين على تطبيق معايير الصحة و السلامة المهنية لقطاع البناء و الانشاء وفقاً  لنظام امارة ابوظبي للسلامة والصحة المهنية ومتطلبات مركز ابوظبي للسلامة والصحة المهنية  في مواقع العمل ، وخلق بيئة عمل آمنة في المواقع الانشائية في مدينة العين.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق