استقبلت بلدية مدينة العين 13952 أضحية خلال فترة عيد الأضحى المبارك و ذلك في 11 مسلخ منتشر على مستوى مدينة العين بعدد قصابين و عمال بلغ 194 ، حيث شهدت مسالخ البلدية توافد عدد كبير من الجمهور نظراً لوعي الجمهور بأهمية الذبح في المسالخ و الاحتياطات الصحية و التجهيزات الكبيرة التي تقدمها المسالخ .

و كان مسلخ الأهالي هو الأكثر إقبالاً خلال فترة العيد حيث بلغ عدد الذبائح 5662 ذبيحة ، و من ثم مسلخ اليحر و السلامات و القوع و مساكن ، أما من حيث أنواع الذبائح فقد تصدر الضأن العدد الأكبر من الذبائح إذ بلغ العدد 7259 و من ثم الماعز 3712 و الأبقار 1816 و الجمال 1165 .

و صرح حسن الكعبي رئيس قسم المسالخ العامة في بلدية مدينة العين ، أن البلدية استعدت بشكل كامل لاستقبال الاعداد الكبيرة المتوقعة من الجمهور خلال هذه الفترة من العام ، حيث بدأت باستقبال الجمهور من الساعة السادسة صباحاً و حتى الساعة التاسعة مساءً في جميع المسالخ المنتشرة في مدينة  العين ، كما استمر العمل حنى الساعة 10 مساء يوم التروية و وقفة عرفات ، كما تم تخصيص صالتين بالمسلخ التجاري لاستلام الذبائح من الجمال و الأبقار مما ساعد في سهولة و سرعة استلام الذبائح . 

و أضاف الكعبي ، أن الأطباء المختصين في المسالخ كانوا حريصين بشكل كبير على سلامة الأضاحي حيث تم اعدام ما عدده 14 أضحية بسبب الأمراض الحيوانية حتى لا تنتقل إلى الإنسان و هو ما يوضح أهمية الذبح في المسالخ و عدم استخدام القصابين الجائلين ، و أكثر الأضاحي التي تم اعدامها من الماعز يليها الضأن و من ثم الأبقار و الجمال ، كما أنه لا توجد أي حالات نفوق داخل حضائر المسالخ .

و أوضح الكعبي بأن التنسيق كان عالياً من قبل الجهات المساندة مع المسالخ حيث تم استقبال 7000 أضحية في اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك ، كما تم تقديم الخدمات المميزة لأصحاب الهمم و كبار المواطنين و النساء لضمان راحتهم و العناية باحتياجاتهم سعياً لرضا المتعاملين و اسعادهم .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق