اجرت بلدية مدينة العين مؤخرا تجربة ناجحة للاستفادة من أحدث الطرق في فرش طبقات الاسفلت ومعالجتها ، حيث عملت على تجربة منتج كول برايم وهو منتج عالي الجودة صمم بتقنية متطورة و يعمل كبديل لطبقات الدهان الاسفلتي التقليدية يستخدم لملء المسامات في طبقة الاساس ويعمل على تقوية الترابط والتماسك بين طبقات الإسفلت .

وقالت المهندسة شماء الكعبي بقطاع  البنية التحتية وأصول البلدية ببلدية مدينة العين ، تأتي هذه التجربة في اطار اهتمام بلدية مدينة العين  بتوظيف التقنيات والمواد المستدامة التي تصب في مسرعات المشاريع سواء في انشاء الطرق الجديدة أو صيانة الطرق الحالية ، بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة لمستخدمي الطريق حسب المواصفات والمعايير العالمية والتي تسهم في سرعة تنفيذ الاعمال وزيادة العمر الافتراضي وخفض التكلفة الاجمالية للمشاريع. 

وأشارت الكعبي ، ان ما يميز مادة الدهان الاسفلتي الجديد هو نسب الخليط المكون له حيث يشكل الماء النسبة الأكبر مما يجعله صديق للبيئة مقارنه بالمنتج التقليدي الذي تشكل المنتجات النفطية النسبة الاكبر منه، كما ويتميز كذلك بقوة الترابط بين الطبقات، ويستغرق قرابة 6 ساعات لتشرب الطبقة للمنتج مما يسهم في تسريع اجراءات فرش طبقات الاسفلت في نفس اليوم مقارنه بالمنتج التقليدي الذي يستغرق من 24 الى 48 ساعة .

وأوضحت المهندسة شماء ،  أن بلدية مدينة العين تسعى نحو تطبيق مستلزمات ومتطلبات الاستدامة في مشاريع الطرق، لتكون أساساً لكل المشروعات التي يجري تطويرها وتنفيذها وفقاً لأعلى المعايير العالمية لافتة إلى أنه تم تنفيذ التقنية الجديدة بشكل تجريبي ، حيث قام فريق متخصص من البلدية بعمل دراسة شاملة لكل مراحل المشروع للوقوف على جدوى التقنية وفاعلية استخدامها في عملية إعادة تأهيل الطرق من النواحي التقنية والمالية.
 
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق