كثفت إدارة الصحة العامة ممثلة بقسم الأنشطة الصحية ببلدية مدينة العين حملاتها التفتيشية على صالونات الحلاقة و مراكز التجميل الرجالية والنسائية ومغاسل الملابس ضمن استعداداتها الدورية والخاصة بعيد الفطر ، لضمان تطبيق جميع اشتراطات الصحة العامة والالتزام بتطبيق أعلى المعايير الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع نظراً للإقبال المتزايد على هذه الخدمات  خلال هذه الفترة ، وقد بلغ عدد الزيارات التي نفذتها البلدية خلال الشهرين الماضيين 2100 زيارة، أسفرت عن تحرير 134 مخالفة، وتوجيه114   تعهد .

وأوضح احمد نادر النيادي رئيس قسم الأنشطة الصحية بإدارة الصحة العامة من خلال جهودها الدائمة في تنفيذ الجولات التفتيشية   لرفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين ومجتمع المدينة من خلال اشتراطات مدونه وواضحة ومطبقه على مستوى الأمارة، وتتم من خلالها الزيارات الدورية المجدولة للتأكد من تطبيقها واستيفائها لجميع الشروط والمعايير ، وفي حالة وجود اي مخالفه لعدم التطبيق او الالتزام يتم تحرير تعهد وفي حالة التكرار يتم تحرير المخالفات والغرامات اللازمة  .

وقال النيادي  يقوم مجموعة من وحدات المفتشين والمفتشات بشكل دوري ومستمر على زيارة مراكز التجميل النسائية والصالونات الرجالية للتأكد من النظافة العامة للمكان، والالتزام بتنظيف وتعقيم الأدوات المستخدمة مثل (الامواس، الامشاط، المقصات، الفوط)، ومدى جودة وصلاحية المنتجات التجميلية من (صبغات الشعر، مستحضرات التجميل) وغيرها، والتدقيق على نظافة الزي الرسمي للعاملين، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات أثناء تقديم الخدمة للزبون، والتشديد على التراخيص والفحوصات الطبية .

و أضاف النيادي ، من ضمن اشتراطات تقديم الخدمة كذلك تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية داخل مراكز التجميل وصالونات الحلاقة ، من خلال التفتيش على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية لرفع جودة وسلامة المنتجات في المدينة ، والتأكد من خلو مراكز التجميل من المنتجات غير المعتمدة وغير المسجلة والتي تشكل خطرا على سلامة الافراد، بالإضافة إلى عدم توضيح تاريخ الانتهاء والإنتاج ومكونات المنتج وذلك بالتعاون مع مجلس ابوظبي للجودة والمطابقة.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق