حصلت بلدية مدينة العين على التصنيف البلاتيني لمنظومة إدارة الابتكار في البلدية، و ذلك من قبل جائزة أفكار بريطانيا، و جاء التصنيف على منظومة إدارة الابتكار و نظام إدارة الإبداع و الابتكار ( إبداع ) الذي تطبقه بلدية مدينة العين منذ العام 2015 ، و حققت البلدية المستوى البلاتيني بحسب تقييم تطبيق منظومة الابتكار في البلدية، و عليه تم الحصول على أعلى تنصيف و هو الفئة البلاتينية حسب معايير الجهة المانحة كأول جهة في مدينة العين تحصل على التصنيف البلاتيني .

و قال مبارك سيف الشامسي مدير إدارة الأداء و مكتب التميز المؤسسي ، أن بلدية مدينة العين ترعى و تدعم و تحفز الابتكار منذ 2008 حيث أطلقت بلدية مدينة العين أنذاك النظام الالكتروني لتلقي الاقتراحات (فكرة) و الذي حصد بدوره جوائز محلية و ساهم في اشراك المجتمع في تطوير مدينة العين. و قامت بلدية مدينة العين في عام 2013 بوضع خطة لتطوير و رفع كفاءة إدارة الإبداع و الابتكار في المؤسسة بالمشاركة مع موظفي البلدية و جمهور مدينة العين، و كان نتاج هذه الجهود إطلاق نظام إدارة الإبداع و الابتكار بحلته الجديدة باسم (إبداع) في عام 2015. صاحب إطلاق النظام منهجيات و أليات عمل مبنية على الدروس المستفادة و أفضل الممارسات المطبقة في إدارة الابتكار لتحقيق الريادة في تقديم الخدمات و رفع الأداء المؤسسي ، و عليه فأن الحصول على هذا التصنيف هو تكريماً لجهود موظفي و قيادة بلدية مدينة العين و تأكيداً على أننا نخطو في الطريق الصحيح نحو إدارة الابداع و الابتكار.

و أضاف الشامسي: أن نظام إدارة الابداع و الابتكار معني باستقبال اقتراحات موظفي البلدية و المجتمع و متابعتها ، بهدف التحسين المستمر و تطوير أساليب و إجراءات العمل في البلدية و دعم الابتكار في تقديم الخدمات و تطوير مدينة العين، و يتم تقدير و تكريم المشاركين و المساهمين و الشركاء من قبل البلدية ، و قد قمنا مؤخراً بتسجيل نظام (إبداع) كمصنف فكري لبلدية مدينة العين في وزارة الاقتصاد.

من جانبها أوضحت فاطمة الهرمودي أن معايير الجائزة تمثلت في عمليات البلدية و نشر ثقافة الابتكار ، كما يتم التدقيق على دعم الإدارة العليا و توافر الموارد و الإمكانيات لتطوير منظومة الابتكار ، كما قام فريق التقييم من قبل الجائزة بالاطلاع على عمليات التسويق و الدعاية و الإعلان للابتكارات و الإنجازات ، و التكريم و التحفيز التي تقدمها الإدارة لأصحاب الأفكار و المقترحات التطويرية ، كما اطلع فريق الجائزة على تقارير الأداء و المؤشرات الاستراتيجية و التشغيلية المعنية بالابتكار، و يعني التقييم أيضاً بالتطوير و التحسين المستمر و تدريب المعنيين بالابتكار، بالإضافة للميزانية التي تم تخصيصها للابتكار.
 
الجدير بالذكر أن نظام الابتكار و الابداع ( إبداع ) احد أنظمة البلدية للتواصل مع الجمهور الداخلي بالمؤسسة و الخارجي بالمجتمع لطرح أفكارهم و مقترحاتهم لتطوير الخدمات و المرافق و تحسين العمل و تطوير المرافق في مدينة العين.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق