رصدت إدارة الرقابة والتفتيش التابعة لقطاع وسط المدينة خلال الربع الأول لعام 2018، (47) مخالفة وتوقيع (114) تعهد والالتزام خلال سلسلة من الجولات التفتيشية التي نفذتها على 234 مغسلة ملابس تابعة لقطاع وسط المدينة، ويأتي ذلك ضمن جهود الرقابة والتفتيش لبلدية مدينة العين في تطبيق كافة اشتراطات الصحة العالمية، والالتزام بأعلى المعاير الصحية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وذكر السيد علي سعيد الكتبي رئيس قسم الصحة العامة، بأنه في إطار حرص إدارة الرقابة والتفيش في تعزيز الصحة العامة، وضمان سلامة المجتمع قام قسم الصحة العامة بتكثيف الجولات التفتيشية الميدانية على مغاسل الملابس للتأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الصحية المتعلقة بغسيل وكي الملابس الموضوعة، ومخالفة إنذار الغير الملتزمين بها، وفقا للدليل الإرشادي الخاص باللائحة التنفيذية للقانون رقم (2)  لسنة2012 المتعلق بالرقابة الصحية على المنشآت غير غذائية(.

وأكد الكتبي، يقوم المراقبين والمفتشين بشكل دوري ومفاجئ بزيارة وتفتيش مغاسل الملابس للتأكد من نوعية وصلاحية المواد المستخدمة في عملية الغسيل، وآلية كيها وتغليفها وتخزينها، وإلزام العاملين بارتداء الزي الرسمي المخصص لهم والتشديد على نظافته، والتدقيق على التراخيص والفحوصات الطبية الخاصة بهم، والتركيز على مدى نظافة المغسلة بشكل عام ونظافة المعدات المستخدمة وطاولات الكوي بشكل خاص.

وأشار الكتبي : تعمل بلدية مدينة العين جاهده في تحقيق وتطبيق كافت المعاير الصحية  العالمية ، لسلامة وخلو المجتمع من جميع الآفات الصحية ، وتحرص على توعية أصحاب وملاك المغاسل من خلال  جملة من الحملات التوعوية والجولات الميدانية عليهم ، وتوزيع النشرات التوعوية والقوانين  بمختلف اللغات مثل  العربية والإنجليزية والأردو على العاملين فيها ، كما وتحرص على تعزيز الثقافة الصحية لدى الجمهور من خلال منصات وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة ، ونشر التوعيات القانونية والصحية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة ببلدية مدينة العين.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق