بدأت بلدية مدينة العين خطة ملتقياتها السكانية للعام 2019 ، والتي تشمل 8 ملتقيات سكانية تهدف للتعرف على احتياجات المجتمع عن قرب ، بالإضافة إلى 3 ملتقيات تخصصية أخرى في مجالات تمكين أصحاب الهمم و ملتقى الشركاء الاستراتيجيين وملتقى للاستشاريين و المقاولين ، حيث بدأ أول ملتقى سكاني للعام الحالي بالقطاع الجنوبي وسط حضور واسع من أهالي وسكان القطاع لتستكمل بقية القطاعات جدولها الزمني لخطة الملتقيات .

و تسهم خطة الملتقيات السكانية التي تنتهجها بلدية مدينة العين في كل عام ، بتشكيل منصات لتعزيز التواصل والتعرف على الاحتياجات وبناء جسور التلاقي في الأفكار والطموحات مع السكان، والتوعية بالخدمات البلدية والحكومية والسعي معاً للارتقاء بها ، لوضع رؤية وفكر مشترك  لمستقبل المدينة والمجتمع بما يتوافق ويتماشى مع استراتيجية النظام البلدي الساعية دائماً نحو توفير أرقى الخدمات والمرافق، وترسيخ متطلبات المعيشة الرغيدة، وتكريس المعايير الحضارية في جميع المشاريع والمرافق التي تستهدف تحقيق تطلعات السكان.

كما وتهدف الملتقيات السكانية إلى الوقوف على احتياجات ومتطلبات أهالي كل قطاع على حدة لتوفير هذه المطالب والاحتياجات وفق أعلى المعايير الخدمية وضمن مهام واختصاصات البلدية، وكذلك متابعة توفير الاحتياجات السكانية الواردة ضمن اختصاص المؤسسات الأخرى من أجل ضمان رفع مستوى الخدمات المقدمة والعمل على إسعاد المجتمع.

وتقام الملتقيات بحضور قيادات بلدية مدينة العين وأعيان المدينة وممثلي الجهات الحكومية وشبه الحكومية بالمدينة، والتي تقدم خدمات مباشرة تهم الجمهور، حيث يشارك بها ما يزيد على 20 جهة تستمع وتجيب مباشرة على ملاحظات السكان، لتحقق الملتقيات السكانية العديد من النتائج الإيجابية من حيث تطوير الخدمات والمشاريع في العديد من المناطق بمدينة العين.

وتؤكد بلدية مدينة العين أن هذه الملتقيات التي دأبت على تنفيذها تعدّ منهجية مجتمعية فريدة من نوعها، تمنح العمل البلدي في المدينة طابعاً مميزاً من خلال الأخذ بآراء السكان وفتح آفاق التواصل المجتمعي والمؤسسي، مؤكدة أهمية الملتقيات السكانية ودورها المؤثر، لما تتركه من رؤى جديدة للتعاون بين البلدية والمجتمع.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق