استعدت بلدية مدينة العين لاستقبال شهر رمضان المبارك بإضاءات خاصة وتصاميم ملونة احتفاءً بهذه المناسبة كعادتها السنوية  ، حيث باشرت فرق البلدية بتركيب التشكيلات الهندسية التي غطت أغلب الشوارع الرئيسة لمدينة العين وميادينها العامة ، سبقها فترة تحضيرات لاختيار أفضل الاشكال و التصاميم ، و الاجتماع مع الجهات المعنية مثل إدارات الحدائق و المنتزهات الترفيهية و قطاع البنية التحتية و أصول البلدية و قسم هندسة المرور .

و يأتي مشروع تزيين شوارع و ميادين مدينة العين في المناسب الدينية و الوطنية ، لإضفاء طابع احتفالي معبر عن المناسبة ، كما تهدف الزينة للترويج لمدينة العين كوجهة مفضلة للزوار و المقيمين بما يتناسب مع الفعاليات و الأنشطة التي تقييمها المدينة في هذه الفترة من العام .

وقالت المهندسة ناهد الظاهري رئيس فريق مشروع زينة شهر رمضان، أن بلدية مدينة العين تهدف من خلالها تركيب زينة رمضان و غيرها من المناسبات لإسعاد المجتمع و رفع مستوى الرضا لدى سكان و زوار المدين ، حيث تلقى الزينة اهتمام الجمهور و يتم الأخذ بآرائهم و مقترحاتهم مباشرة و أيضاً من خلال حسابات التواصل الاجتماعي ، لمعرفة انطباعهم حول تزيين المدينة .

و أضافت الظاهري : تم تركيب  مجموعة واسعة من التشكيلات الهندسية الضوئية والعبارات الدينية مستمدة من وحي المناسبة ومعبرة عن ابتهاج السكان والمقيمين بقدوم شهر الخير، و قد تم اختيار الأشكال و العبارات بشكل دقيق و يناسب البيئة المحلية و طرق الاحتفاء بالشهر الفضيل في دولة الإمارات و مدينة العين بشكل خاص ،  حيث تم التركيز على استخدام  أشكال المساجد والهلال والفوانيس المعبرة عن قيم روحانية الشهر الفضيل ، باستخدام اضاءة LED الموفرة للطاقة  بما يضفي منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقاً وجمالاً مميزاً .

و اختتمت الظاهري حديثها قائلة : تأتي جهود بلدية العين في إضفاء الأجواء الرمضانية على أرجاء المدينة من خلال 200 وحدة مضيئة تمتد على مسافة 40 كيلو متراً ، تغطي العديد من شوارع المدينة الرئيسية ، ومنطقة المركز الإداري ووسط المدينة، بالإضافة إلى مداخل المدينة، وعدد من  الدوارات، مثل البلدية و توام و الجبل ،  و تتميز زينة هذا العام بإضاءة المعلم الرائع في مدينة العين مسجد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رئيس الدولة – حفظه الله – حيث سيتم تزيين المنطقة المحيطة بالمسجد بالإضاءات المناسبة .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق