أزالت إدارة الرقابة و التفتيش بالقطاع الشرقي لبلدية مدينة العين ممثلة بقسم المظهر العام  سوقاً عشوائية أقامها باعة جائلون على امتداد شارع معسكر الشركات  ، لعرض بضائع ومنتجات مختلفة غير مرخصة  ، كما قامت الفرق التفتيشية بمصادرة 12 طن من البضائع المخالفة ، تضم مواد غذائية و منتجات أخرى غير صالحة للاستهلاك .

و تأتي هذه الحملة ضمن سلسلة من الحملات التفتيشية التي تقوم بها  إدارة الرقابة و التفتيش لحماية المظهر العام و تستهدف العمالة السائبة وما تمارسه من سلوكيات خاطئة وخطرة تشوه المظهر الحضاري للمدينة ، لا يقتصر دور الفرق التفتيشية على تحرير المخالفات ومصادرة البضائع غير المرخصة، بل تشمل أعمال فرق التفتيش على تعزيز الجانب الإرشادي وتوجيه المخالفين للحد من هذه التجاوزات والممارسات الخاطئة، واطلاعهم على مخاطرها.

وقال احمد سرحان الحمودي رئيس قسم المظهر العام بالقطاع الشرقي ببلدية مدينة العين ،  نفذت البلدية خطة مدروسة بالتعاون مع  مركز شرطة مزيد ومركز إدارة النفايات ( تدوير) و إدارة الرقابة والتفتيش بالقطاع الشرقي ،  ليتم تنفيذ حملة مفاجئة استهدفت باعة السوق ما أسفر عن توجيه 11  مخالفة ، ومصادرة .10طناً من الخضار والفواكه و2 طن  من البضائع  والمخلفات العشوائية .

وأضاف الحمودي تسعى بلدية مدينة العين ممثلة بإدارات الرقابة والتفتيش بتنظيم عدداً من الحملات التي تهدف لإزالة مشوهات المنظر العام، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المستهلكين من أخطار المواد التي يتم تسويقها عبر الباعة الجائلين والأسواق غير النظامية، وغير المرخصة من الجهات المختصة.

هذا وتضمنت المواد المضبوطة كميات ضخمة من الملابس المستعملة، وأجهزة كهربائية وإلكترونية، وأدوات منزلية، وكميات من المواد الغذائية المتنوّعة كالخضار والفواكه واللحوم وغيرها من المواد الأخرى، ليتم مصادرة هذه المواد وإتلافها بالتعاون مع مركز إدارة النفايات، والقبض على معظم الباعة المتجولين، تمهيداً لتحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتدعو بلدية مدينة العين المواطنين والمقيمين إلى التكاتف المجتمعي لمكافحة الظواهر السلبية المخالفة للقوانين وشروط الصحة والنظافة العامة.

وتواصل بلدية مدينة العين الحملات التفتيشية والرقابية المستمرة على مدار العام، فيما سيتم تكثيفها خلال شهر رمضان المبارك، من خلال دوريات نهارية وليلية لمواجهة التجاوزات الضارة بصحة المجتمع ومظهر مدينة العين ، للحد من الظواهر التي يمكن أن تشكل تهديداً لها  ، وتدعو بلدية مدينة العين جميع افراد المجتمع بعدم التعامل مع هذه الأسواق العشوائية  أو أي بضائع معروضة و مجهولة المصدر حفاظاً على صحتهم وسلامتهم .

 

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق