نفذت بلدية مدينة العين حملة لإزالة مشوهات المظهر العام بهدف الحفاظ على جمالية المناطق في مدينة العين، وحماية البيئة المحيطة بالسكان، وتوفير مكان صحي لقاطني هذه المناطق ، وذلك ضمن إطار سعي دائرة التخطيط العمراني والبلديات للحد من المشوهات العامة، وخصوصاً مشوهات المظهر الخارجي للمباني القائمة بكل أنواعها.

وشملت الحملة إزالة المشوهات بمختلف أشكالها، كالزيادات العشوائية ، و تعدي حدود القسيمة و الزراعة العشوائية أمام المنازل وإعلانات أعمدة الإنارة و والجلسات الخارجية غير المرخصة ، والمركبات المهملة ، حيث أزالت ما يقارب 60 طناَ من المشوهاًت العشوائية ، كما و حررت منذ بداية الحملة وحتى الآن عددا من الإنذارات ، ليبلغ عدد الإنذارات الموجهة بشأن الإضرار بالمظهر العام 164انذاراَ للعشوائيات،  و (10 ) مخالفات .

حيث تدعو بلدية مدينة العين المجتمع إلى المساهمة الفعالة في الحفاظ على المظهر العام للمدينة ، حيث نفذت البلدية قبل البدء بالحملة عدد 500 زيارة توعية من قبل فريق التواجد البلدي لإزاله المشوهات   بمنطقة الصاروج ، فيما ستشمل الحملة الحالية التي تستمر حتى نهاية العام عدداٌ من مناطق مدينة العين التي تشهد مشوهات قد تضر بالمظهر العام والبعد الجمالي للمدينة .

وأوضح أحمد الحمودي رئيس قسم المظهر العام ، ان بلدية مدينة العين تعمل كذلك على دراسة وحصر المناطق التي تشهد انتشاراَ للمشوهات في المدينة ، عن طريق مسح ميداني وزيارات استباقية ودورية للمناطق بهدف تشجيع الملاك والمستثمرين على القيام بإزالة المشوهات وإجراء صيانة للبنايات والمحلات بإشراف ومتابعة يومية من قبل مراقبي قسم المظهر العام ، للتصدي لأي عمل من شأنه الإخلال أو الإضرار بالمظهر العام أو الصحة العامة .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق