نفذت بلدية مدينة العين حملة ميدانية مكثفة للتوعية بإزالة  العزب العشوائية  في  القطاع الشرقي ، وذلك لضمان الالتزام بالأنظمة واللوائح المعمول بها في هذا الخصوص، ومكافحة مظاهر التشويه البصري حفاظاً على المظهر العام للمنطقة ، حيث يتم رصد العزب العشوائية و المهجورة لفترة طويلة من خلال الجولات اليومية للمفتشين و انذارها لمدة 7 أيام .

و تهدف الجولات التفتيشية على العزب المهجورة لمنع تشويه المنظر العام للمدينة و استغلال المساحات بشكل غير قانوني و التي من دورها إعاقة أملاك الغير النظامية ، هذا إلى جانب منع إقامة أي أنشطة أو ممارسات غير مرغوبة في أماكن العزب المهجورة ، لذا يتم التنسيق مع شعبة الإزالة في بلدية مدينة العين للبدء بأعمال الهدم بعد انقضاء مدة الإنذار .

وقال أحمد الحمودي رئيس قسم المظهر العام بالقطاع الشرقي ،  تضمنت الحملة  توعية وإخطار المخالفين بضرورة إزالة التعديات، ومنحتهم المدة كافية لإزالة المخالفات، وبعد انقضاء المهلة الممنوحة تم تشكيل فريق عمل لتنفيذ عملية الإزالة التي استمرت شهرين وأسفرت عن تحرير 70 انذاراَ للمخالفين ، و إزالة ما يقارب  70 عزبة عشوائية مخالفة  بعد اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

وتابع  الحمودي ، أن العزب المخالفة التي تم إزالتها، تفتقد إلى الحد الأدنى من المعايير الصحية و الامن والسلامة ،  حيث تعكس هذه الحملات الدورية لرصد  العزب المخالفة حرص بلدية مدينة العين على نشر التوعية حول أهمية إزالتها والقضاء على مشوّهات المظهر العام.

و أكد الحمودي : كما و تنظم إدارات الرقابة والتفتيش ببلدية مدينة العين  بشكل دوري حملات منظمة ومدروسة لإزالة العزب المخالفة في مختلف قطاعاتها الخمسة، بناء على الزيارات الميدانية و الرسائل والبلاغات التي تصل للبلدية، ليتم بعدها إخطار المخالفين بضرورة إزالة التعديات .

و أضاف الحمودي : تسعى البلدية  جاهدة على تكثيف حملاتها الدورية لنشر مزيد من التوعية بين أصحابها، وتحذيرهم من المخاطر التي تسببها لا سيما أن البلدية تعمل جاهدة من أجل تطبيق اللوائح والقوانين المنظمة للعزب، والالتزام بالمظهر الحضاري للمدينة، بالإضافة إلى الحفاظ على الثروة الحيوانية وفق أسس ومعايير صحيحة.

و نوه الحمودي بأنه يلاحظ في مناطق العزب بعض الممارسات الخاطئة مثل إلقاء المخلفات و زيادة مساحات العزب و استغلال العزب لغير الغاية الموجودة لها ، كما تنتشر ممارسة البناء العشوائي داخل العزب ، و عليه نهيب بالجمهور الكريم عند ملاحظة أي عزب مهجورة أو اي من الممارسات الخاطئة الاتصال بالرقم 800555 للتبليغ عنها
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق