تنظم بلدية مدينة العين سلسلة من المحاضرات والبرامج والمجالس الرمضانية خلال الشهر الفضيل ضمن جدول زمني يغطي جميع قطاعات بلدية مدينة العين ، بهدف تفعيل دور البلدية في تجسيد القيم المجتمعية ونشر روح التسامح بين المواطنين والمقيمين من خلال  إشراك  افراد المجتمع  في موسم فعالياتها الرمضانية.

وتتضمن الخطة الرمضانية جدولاً حافلاً بالفعاليات والمبادرات الإنسانية والخيرية، والمجالس الرمضانية التي تسعى من خلالها البلدية لتوعية أفراد المجتمع، حيث ينظم القطاع الغربي ثلاثة مجالس خلال الشهر الفضيل تتضمن محاور ومواضيع تسعى البلدية من خلالها للتوعية  بالظواهر السلبية في الأحياء السكنية، و المحافظة على الممتلكات العامة، إلى جانب التنويه بخطورة إطلاق الحيوانات السائبة، والعمل على تعزيز ثقافة التطوع  والتسامح  وغيرها من القيم التي تنبع أساساً من شرع الله وسماحة الأديان، ولا توجد مناسبة أبهى وأسمى من شهر رمضان المبارك لتتجلى فيها أرقى مظاهر التعايش السلمي وأهميته في ترابط وتماسك المجتمع.

فيما وتنظم كذلك أكثر من 13 محاضرة دينية متنوعة المحاور و بلغات مختلفة يلقيها عدد من المحاضرين والواعظين وعلماء الأزهر ، بهدف تعزيز التواصل الاجتماعي الفعال وإضفاء جو متسامح بين مختلف الطوائف والجنسيات ، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف تسعى من خلالها لتوعية  الحضور بأهمية استغلال الشهر الفضيل و فضل الصيام و زكاة الفطر وبشارات الصائمين ، وغيرها من المحاور التي تعكس مدى أهمية الشهر الفضيل من الناحية الصحية أو الشخصية لتعميم الثقافة الدينية والعمل على رفع درجة الوعي بأهمية شهر رمضان ، و ما لذلك من نتائج إيجابية تنعكس على سلوكيات الفرد والمجتمع .

كما و يشارك البلدية عدد من الشركاء الاستراتيجيين في إقامة فعاليات شهر رمضان الكريم ، حيث تقام المحاضرات الدينية بجميع قطاعات المدينة وفي مساجد مختارة بالإضافة إلى مسرح بلدية مدينة العين ، بمشاركة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وغيرها من الجهات .
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق