أعلن عن البدء في تصميم انشاء طريق مزدوج بثلاث حارات لكل اتجاه بين الصاروج بمدينة العين والمنطقة الصناعية بتكلفة تصل إلى 174 مليون درهم يتضمن جسرا بطول خمسة وعشرين متراً لعبور الوادي ونفق بطول مئة وسبعة عشر متراً يعبر جبل النقفة على أن يتضمن المشروع الذي يتم البدء في تنفيذه في الربع الأول من العام القادم ويستغرق ثمانية عشر شهراً تحويل تقاطع نهيان الأول من ثلاثة أضلاع إلى تقاطع نهيان الأول من ثلاثة أضلاع إلى تقاطع إشارة ضوئية بأربعة أضلاع , كما أعلن عن تنفيذ مشروع الطرق والبنية التحية بمنطقة الخرير – العين ليشمل الطرق الرئيسة والداخلية بمسارات مختلفة وعدد من الدورات تتراوح بين مسار لثلاثة إضافة إلى مواقف للسيارات والأرصفة وممرات للمشاة وشبكة لإنارة الطرق وشبكة للصرف الصحي إلى جانب شبكة لصرف مياه الأمطار وشبكة مياه للشرب وأعمال الري والزراعة التجميلية والأعمال المدنية لشبكة الاتصالات حيث من المقرر أن يخدم هذا المشروع ثلاثة ألاف وسبع عشرة قسيمة سكينة منها ألف قسيمة للمرحلة الأولى وألفان وسبع عشرة قسيمة للمرحلة الثانية ،ومن المتوقع أن يتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع التي تقوم عليه شركة مساندة في الربع الأول من العام القادم .
 

أعلن عن ذلك الملتقى السكاني العاشر للقطاع الشرقي الذي عقد بقاعة أفراح الظاهر بحضور مدير عام بلدية مدينة العين الدكتور مطر النعيمي والمدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق للقطاع الشرقي إضافة إلى قطاع الطرق والبنية التحتية وأصول البلدية وقطاع  خدمات البلدية وقطاع تخطيط المدن والمساحة إلى جانب مشاركة أربع وعشرون من الجهات الخارجية.
 

كما أعلن في الملتقى وضمن المعرض المقام المصاحب للفعاليات عن مشروع الطرق الداخلية بمناطق متفرقة بمدينة العين بقيمة مئة واثنين وخمسين مليون درهم يتم تنفيذه خلال أربعة وعشرين شهرا، ومن المتوقع أن يتم البدء به في الربع الأول من العام القادم.
 

كما أعلن عن إنشاء وإنجاز حديقة الظاهر (3) بالقطاع الشمالي على أن تتضمن الحديقة التي بُدئ العمل بها في يونيو الماضي، وتتواصل حتى منتصف يونيو من العام المقبل: إنشاء مضمار ومساحات خضراء ومناطق استراحة مظللة ومبان خدمية وملاعب للأطفال ومناطق ترفيهية وأعلن كذلك عن إنشاء أربعة خزانات مياه ومحطات ضخ بالقطاع الشرقي إضافة إلى إنشاء مسارات للركض وللدراجات وأعمال تجميلية ومعدات للألعاب وأعمدة إنارة تصل تكلفتها جميعها إلى ثمان وخمسين مليون درهم حيث من المتوقع الانتهاء من كل هذا في الربع الأول من العام القادم ،على أن يتم توزيع الخزانات في مناطق: مزيد – والظاهر- وأم غافة – والخرير. كما يتم إنشاء مماش في  مناطق مزيد والظاهر وأم غافة.
 

وأعلن ضمن الملتقى عن الانتهاء من تنفيذ زراعة مصدات رياح في الشبحات وأم غافة الشمالية والجنوبية  ومزيد ،وكذلك تم الانتهاء من إنشاء ممشى البوادي الذي يمتد من البوادي مول وحتى دوار الدفاع ويتم حاليا تنفيذ ربط ممشى مزيد مع ممشى مشتل مزيد إلى جانب الانتهاء من تجميل دوار مزيد وثلاثة دوارات على طريق خطم الشكلة ،وكذلك تجميل واجهة صالة أفراح الظاهر إلى جانب زراعة أشجار الغاف في مناطق القطاع ضمن مبادرة عام التسامح.
 

كما أعلن عن إعادة تأهيل إحدى عشرة حديقة مصغرة وأربع حدائق مصغرة جديدة في مناطق القطاع الشرقي وأعلن كذلك عن إنشاء وزيادة مواقف للسيارات جديدة بمنطقة مسجد زايد بن سلطان، وكذلك مسجد الشهيد سعيد راشد النيادي , مسجد رفيعة سابقا، وكذلك تطوير الطرق بتقاطع الهيلتون وتوسعة مدخل ومخرج جمعية أم غافة، وزيادة مواقف المحلات التجارية والمسجد في الظاهر.

كما أعلن عن تطوير الطرق والبنية التحتية للشعبيات القديمة حيث يشمل هذا إعادة تأهيل وصيانة الإسفلت بالطرق القائمة وإنشاء أرصفة مشاة ومسارات للدراجات الهوائية ومداخل ومخارج للمناطق السكنية ومهدئات للسرعة ,مطبات.
 

وحول تركيب حواجز حديدية للجزيرة الوسطية من دوار الدفاع وحتى إشارة بوادي مول أعلن عن تنفيذ هذا وفق خطة صيانة الشوارع للعام الحالي.
 

كما أعلن أنه من المقترح إنشاء طريق إسفلتي جديد موازٍ لشارع الشيخ زايد بن سلطان ليصل بالقطاع الشرقي بمدينة العين من المنفذ الحدودي مزيد ،وحتى شرق دوار دانات العين هو حاليا  في مرحلة التخطيط.
 

وحول زيادة العيادات في مركز مزيد الصحي ، أعلن أن دائرة الصحة ستقوم بالتواصل مع شركة صحة لدراسة احتياجات القطاع من الخدمات الصحية والعيادات الإضافية ،وحول إنشاء مستشفى متكامل: أشارت دائرة الصحة إلى أهمية تشجيع القطاع الخاص؛ لتوفير مستشفى بالقطاع قبل حلول عام 2030 . كما أكدت هيئة الصحة أبوظبي على أنه سيتم إنشاء عيادة صحية في أم غافة من قبل شركة مساندة وذلك بعد الحصول مؤخرا على قرار المجلس التنفيذي.
 

وحول معالجة الازدحام المروري على إشارات البوادي مول؛ أكد الملتقى على أنه: تم تكليف استشاري لدراسة الازدحام والمشروع حاليا قيد التنفيذ على أن يتم الانتهاء منه مع نهاية العام الحالي . وحول ازدواجية طريق أم غافة – ملاقط تم تضمين الطريق مع مشروع تحسين منافذ مدينة العين على أن يتم الانتهاء من الدراسة مع نهاية العام الحالي.

وحول إنشاء جسر للمشاة عند المدرسة الدولية بعد دوار الهيلتون أكد الملتقى :على أن الجسر حاليا في مرحلة التصميم ويتوقع الانتهاء من الأعمال الخاصة به مع نهاية العام الحالي.
 

وحول استغلال المدارس الحديثة للبنات والبنين كمراكز ثقافية وترفيهية في فترة الإجازات الصيفية, أكد الملتقى على أنه تم تشغيل مدرستي أم غافة والحصون كمراكز ثقافية وترفيهية تحت عنوان المدارس المجتمعية .

هذا وقد دعا الملتقى الحضور إلى الاستفادة من المنصة الذكية والتي تعد نافذة رقمية لخدمات البلدية ، حيث يمكن عبر الموقع الالكتروني أو التطبيق الذكي الحصول على الخدمات دون الحاجة لزيادة مراكز خدمة المتعاملين.
 

وأكد الملتقى على إمكانية التقديم على الخدمات ودفع رسومها والحصول على الخدمة بشكل فوري ، حيث أمكن ضمن المنصة الذكية تحويل واحد وسبعين خدمة تشكل 74 بالمئة من خدمات الأراضي والعقارات.

من جانبه دعا مسؤول إدارة النفايات إلى التواصل مع الموظف المختص في حال عدم وجود مساحة في الحاويات لتقوم الجهة المختصة برفع النفايات بشكل فوري.
X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق